Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوريا: تفجيرات طرطوس وجبلة تقتل أكثر من 100 شخص | رؤيا الإخباري

سوريا: تفجيرات طرطوس وجبلة تقتل أكثر من 100 شخص

عربي دولي
نشر: 2016-05-23 11:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سوريا: تفجيرات طرطوس وجبلة تقتل أكثر من 100 شخص
سوريا: تفجيرات طرطوس وجبلة تقتل أكثر من 100 شخص

قالت وكالة الأنباء السورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان إن تفجيرات استهدفت، الاثنين، مدينتي طرطوس وجبلة، مما أسفر عن مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات بجروح.

وأشارت وكالة الأنباء السورية إلى مقتل أكثر من 20 شخصا في 3 "تفجيرات إرهابية" في منطقة "الكراجات الجديدة والضاحية السكنية" بمدينة طرطوس الساحلية.

وتحدثت عن انفجار سيارة مفخخة "على باب الكراج فيما قام انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف ضمن الكراج"، في حين فجر مهاجم آخر نفسه "في الضاحية السكنية مقابل الكراجات من الجهة الغربية".

وأفادت الوكالة أيضا عن سقوط قتلى في سلسلة تفجيرات ضربت مدينة جبلة في محافظة اللاذقية، التي تعد معقل الرئيس السوري، بشار الأسد.

ولفتت إلى وقوع "تفجير إرهابي قرب مديرية كهرباء جبلة الواقعة على أطرف حي العمارة السكني بالتزامن مع تفجير إرهابي انتحاري نفسه بحزام ناسف على مدخل قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني".

أما المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قال إن "أربعة تفجيرات" استهدفت "بشكل متزامن صباح الاثنين" مدينة جبلة في ريف اللاذقية الجنوبي.

واستهدفت سلسلة تفجيرات "مدينة طرطوس في محافظة طرطوس"، حسب المرصد الذي أشار إلى أن أحد التفجيرات في جبلة ناتج عن "هجوم انتحاري".

وأسفرت التفجيرات "السبعة" في مدينتي جبلة وطرطوس، وفق مدير المرصد رامي عبد الرحمن، عن سقوط 100 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى.

وكان المرصد قد تحدث في تقرير سابق عن مقتل 34 شخصا في "أربعة تفجيرات" في مدينة طرطوس و"38 آخرين" في "ثلاثة تفجيرات" بمدينة جبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter