Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعز تشهد اشتباكات عنيفة وتعثر في مفاوضات الكويت | رؤيا الإخباري

تعز تشهد اشتباكات عنيفة وتعثر في مفاوضات الكويت

عربي دولي
نشر: 2016-05-21 16:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
قوات موالية للشرعية تقاتل في تعز - أرشيفية
قوات موالية للشرعية تقاتل في تعز - أرشيفية

قتل 5 عناصر من ميليشيات الحوثي وصالح، السبت، في اشتباكات وقعت مع القوات الموالية للشرعية بمحافظة تعز، في الوقت الذي ظلت فيه المفاوضات اليمنية التي تستضيفها الكويت معلقة.

وأفادت مصادرنا بأن عناصر الميليشيات قتلوا خلال اشتباكات مع القوات الشرعية في نقطة تفتيش بمنطقة دمنة خدير شرقي مدينة تعز.

وسياسيا، ظلت المفاوضات اليمنية معلقة بعد انسحاب وفد الحكومة الشرعية على خلفية عدم التزام المتمردين بمرجعيات الحوار أو حصول الوفد الحكومي على وثيقة خطية من قبل وفد الحوثي صالح تؤكد التزامه النقاط الستة التي عرضها رئيس الوفد الحكومي وزير الخارجية عبد الملك المخلافي.

وكان المخلافي حدد مهلة نهاية الأسبوع مهلة لتسلم الوثيقة والحصول على ضمانات من الطرف المقابل يعترف فيها بمرجعيات الحوار.

ولوح بأنه في حال لم تتوفر الضمانات فقد يؤدي ذلك الى فشل المشاورات التي بدأت منذ حوالى الشهر في الكويت برعاية الأمم المتحدة وعدد من الدول.

ولا يوجد حتى الآن برنامج ولا لقاءات مرتقبة للمبعوث الدولي والأمور محصورة على ما يبدو ببعض الاتصالات على أن تستأنف الحركة غداً عبر لقاءات مع الوفدين.

كما لا توجد أية مبادرة ولا أفق للحلحلة، نظرا إلى تشبث الطرفين بمواقفهم التي يكررونها منذ شهر هناك كلام غير رسمي وتكهنات لبعض الاعلاميين عن احتمال تعليق المشاورات على أن تستعاد بعد شهر رمضان.

أخبار ذات صلة

newsletter