Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تشويش واضح: القطايف وتسجيل النواب في التاريخ | رؤيا الإخباري

تشويش واضح: القطايف وتسجيل النواب في التاريخ

هنا وهناك
نشر: 2016-05-18 23:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45

يستمر تشويش واضح البرنامج السياسي الساخر، الذي تعرضه قناة رؤيا الفضائية مساء الاثنين من كل أسبوع، طرح المستجدات على الساحة المحلية والعالمية، بأسلوبه الساخر المعهود، لتسليط الضوء على ما يراه من أخطاء وعثرات تحصل.


وفي الشأن المحلي تحدثت الحلقة عن مجلس النواب، وعن آخر جلسة له قبل الدورة الاستثنائية، متندراً على ما قاله بعض النواب ان كلماتهم ستسجل للتاريخ، في اشارة إلى أن النواب يريدون تسجيل مواقف لهم قبل انحلال المجلس.


وبأسلوب كوميدي تساءل عن موقف المجلس من القوانين التي تعرض عليه حيث انه يصوت على القوانين تماما كما ترد من الحكومة، قائلا :" اتمنى أن لا يصوت النواب على قانون كما يرد من الحكومة".


ووجهت الحلقة نقدا إلى المجلس، لأنه لم يناقش تقارير ديوان المحاسبة، وأن المجلس لن يستطيع مناقشتها في الدورة الاستثنائية لان هذه الدورة مخصصة فقط لمناقشة مشروع قانون صندوق الاستثمار الاردني.


وتطرقت الحلقة إلى محاولة 5 شبان الانتحار في العاصمة عمان، منتقدة هذه المحاولة وغيرها من المحاولات، ومقدمة نموذجا من الشباب الذين يقدمون على الانتحار، وان هذا النموذج لا يصلح أن يكون قدوة لأحد.


ويبقى الشأن الفلسطيني حاضرا في تشويش واضح حيث سلطت الحلقة الضوء على تصريحات رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو حين قال إن:" كل يهودي في العالم يستطيع أن يعتبر "اسرائيل وطنه" وبأسلوب لا يخلو من السخرية قال إن هذه التصريحات مبنية على اساس أن هناك ما يسمى "اسرائيل".


ويبقى البرنامج مستمرا في السؤال عن قضية الشهيد رائد زعيتر!!.


اما تصريحات رئيس الوزراء عبدالله نسور عقب زيارته لوزارة الصناعة و التجارة والتي يدعوا فيها التجار إلى خفض اسعار السلع في شهر رمضان وليس تثبيتها، ومراعاة تقوى الله فقد نالت نقدا لاذعا مشيرة إلى تناقضات أداء الحكومة بين ما تصرح به وبين ما تفعله في قضية اسعار المحروقات، اذ تسأل الحلقة لما تثبت الحكومة اسعار المحروقات حين تنخفض الاسعار عالميا، ولا تقوم بالتخفيض!!!.


وفي أسلوب كوميدي ساخر تناولت الحلقة اعلان الحكومة تسعيرة القطايف لشهر رمضان 2016 وهي دينار واحد للكيلوغرام، معتبرا أن السعر مرتفع، وان تخفيضه عن العام الماضي بمقدار 10 قروش أمر مثير للضحك.

أخبار ذات صلة

newsletter