Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن لم يسجل أي إصابة بـ " شلل الأطفال " منذ 1992 | رؤيا الإخباري

الأردن لم يسجل أي إصابة بـ " شلل الأطفال " منذ 1992

الأردن
نشر: 2016-05-18 12:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

قال مسؤول بوزارة الصحة، الأربعاء، إن الأردن حقق انجازات كبيرة على صعيد التحصين ضد أمراض الطفولة الخطرة وفي مقدمتها مرض شلل الأطفال إذ لم يسجل في المملكة أي إصابة به منذ عام 1992.

 

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي ، إن منظمة الصحة العالمية اعتمدت المختبر الوطني لشلل الأطفال التابع للوزارة للعامين الحالي والمقبل 2017 .

 

واعتبر الازرعي ان اعتماد المختبر يأتي بعد المراجعة الدورية الشاملة لانشطته والزيارة التي قام بها منسق الشبكة الاقليمية لمختبرات شلل الاطفال في المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور همايون اصغر الى الاردن في شهر شباط الماضي لاعتماد المختبر.

 

واضاف ان المختبر "قد ابلى بلاء حسنا فيما اضطلع به من انشطة " كما ورد في رسالة تلقاها وزير الصحة الدكتور علي حياصات اخيرا من مدير منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط الدكتور علاء الدين العلوان الذي ابلغ الوزارة حصول المختبر على افضل الدرجات في اختبارات مستوى الكفاءة .

 

وعبر الدكتور العلوان في رسالته عن بالغ تقدير المنظمة للمساهمات المتميزة التي يواصل الاردن تقديمها للمبادرة العالمية لاستئصال شلل الاطفال معربا عن التطلع لاستمرار التعاون لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي قريبا .

 

وقال ان المنظمة تنظر باهتمام بالغ للعمل الجاري حاليا لانشاء مختبر الترصد البيئي في الاردن المقرر مزاولة نشاطه منتصف العام الحالي .

 

واشار الازرعي الى ان الاردن حقق انجازات كبيرة على صعيد التحصين ضد امراض الطفولة الخطرة ضمن برنامج التطعيم الوطني وفي مقدمتها مرض شلل الاطفال اذ لم يسجل في المملكة اي اصابة به منذ عام 1992.

 

واكد ان الاردن يبذل جهودا متواصلة للحفاظ عليه خال من هذا المرض وقد نفذت الوزارة العديد من الحملات الوطنية الشاملة للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال لا سيما عقب ظهور اصابات به في بعض دول الجوار.

 

وعبرت الوزارة عن بالغ التقدير لمنظمة الصحة العالمية على دعمها الفني المتواصل للبرامج الصحية التي ينفذها الاردن وخاصة على صعيد التحصين ضد الامراض للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

 

وفي السياق ذاته اشار رئيس قسم الامصال والمطاعيم في الوزارة الدكتور علي مهيدات أن هذا المختبر سيخدم بالإضافة الى الاردن كل من العراق ولبنان وسوريا في مجال الكشف عن فيروسات شلل الاطفال من مياه الصرف الصحي وذلك لاول مرة.

أخبار ذات صلة

newsletter