Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمانة عمان تكثف الرقابة الصحية على الاسواق | رؤيا الإخباري

أمانة عمان تكثف الرقابة الصحية على الاسواق

الأردن
نشر: 2016-05-15 13:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرقابة الصحية على الاسواق - تعبيرية
 الرقابة الصحية على الاسواق - تعبيرية

تفرض أمانة عمان الكبرى تعليمات مشددة بالرقابة الصحية على محال المواد الغذائية والمطاعم والملاحم وغيرها خاصة في فصل الصيف وقرب حلول شهر رمضان. وقالت المديرة التنفيذية للرقابة الصحية الدكتورة ميرفت المهيرات ان الفرق الصحية التابعة لامانة عمان الكبرى تقوم باجراءاتها التفتيشية على مكان إعداد الأطعمة والية تجهيزها وسلامة المواد المستخدمة فيها مع ضرورة توفر النظافة العامة في الموقع.

وبينت تصريحات صحفية اليوم ان الفرق تشدد في جولاتها الرقابية على ضرورة الالتزام، وتتمثل الإجراءات القانونية التي تتخذها فرق الامانة في تحرير المخالفات وتوجيه الانذارات والاتلافات الميدانية والاغلاقات التحفظية .

وقالت ان اجراءات فرق التفتيش تتمثل في التأكد من حصول المحال على التراخيص المهنية وضرورة تقيد العاملين بالتعليمات الصحية اللازمة وحصولهم على تصاريح العمل والشهادات الصحية التي تصدرها دائرة الرقابة الصحية والمهنية وتنفيذ اجراءات التفتيش على الاطعمة والمواد الغذائية للتأكد من صلاحيتها للاستخدام البشري، والحصول على عينات لفحصها في مختبرات الأمانة للتاكد من سلامتها .

واضافت المهيرات أن هناك تعليمات مشددة وباستمرار للاقسام الصحية، خاصة في فصل الصيف وقرب حلول شهر رمضان بمتابعة الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة وضرورة التقيد بها واخذ العينات الجاهزة للاكل وفحصها للتاكد من صلاحيتها للاستهلاك ومتابعة محال بيع القهوة السائلة والتزامها بشروط مزاولة المهنة.

وبينت اهمية التعاون والتفاهم في محاور العمل بين الأمانة والجهات المعنية في عمليات الرقابة والتفتيش والقائمة على التشاركية والتكاملية وبما يحقق المصلحة العامة وخدمة المدينة مشيدة بكافة الجهود التي تبذل من جميع الجهات للحفاظ على المدينة وبيئتها وسلامة مواطنيها لاسيما المتلعقة بغذاؤه .

ودعت المهيرات المواطنين الى اعطاء اية معلومة قد يشاهدونها خلال تواجدهم في الأسواق سيما التي تتعلق بالغداء لمعالجتها من قبل الجهات المعنية .

أخبار ذات صلة

newsletter