Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يستقبل عددا من القيادات العسكرية في دول مشاركة في معرض سوفكس | رؤيا الإخباري

الملك يستقبل عددا من القيادات العسكرية في دول مشاركة في معرض سوفكس

الأردن
نشر: 2016-05-09 17:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الملك يستقبل عددا من القيادات العسكرية في دول مشاركة في معرض سوفكس
الملك يستقبل عددا من القيادات العسكرية في دول مشاركة في معرض سوفكس

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، عددا من القيادات العسكرية في دول مشاركة في أعمال الدورة الحادية عشرة لمعرض سوفكس 2016، المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي.

فقد عقد جلالته، في قصر الحسينية، لقاءات منفصلة مع قيادات عسكرية من دول التشكيك، وألمانيا، وإيطاليا، وأستراليا، ورومانيا، والمكسيك، ومملكة بلجيكا، وجنوب إفريقيا، وبولندا.

وجرى، خلال هذه اللقاءات، بحث علاقات الصداقة والتعاون بين الأردن وهذه الدول في مختلف المجالات، خصوصا العسكرية والدفاعية منها.

وركزت اللقاءات على الفرص التي يوفرها معرض سوفكس، المصنف الأول عالميا والوحيد في المنطقة المتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة والأمن القومي، لبناء شراكات اقتصادية وعسكرية بين هذه الدول وكذلك بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وجيوش هذه الدول.

من جهتها، أعربت القيادات العسكرية عن إعجابها بالمستوى المتقدم والحرفية العالية، التي وصلت إليها القوات المسلحة الأردنية، على المستوى الإقليمي والعالمي، مشيدين بما يشكله معرض سوفكس من مظلة للالتقاء بين المعنيين في العمليات الخاصة من مختلف الدول، والإطلاع على أحدث مستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية وقوات حفظ السلام ومجالات التدريب والتنظيم المتعلقة بها.

ويشكل معرض سوفكس 2016، الذي استقطب لهذا العام أكثر من 380 شركة من 37 دولة في العالم، ملتقى دوليا يجمع أكبر منتجي ومطوري المعدات الدفاعية في العالم مع كبار القادة العسكريين وصناع القرار وممثلي الحكومات.

ويوفر المعرض، من الناحية الاقتصادية، الفرصة أمام كبريات الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، لعرض أحدث ابتكاراتها في مجال تصنيع معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا المتعلقة بالأمن القومي.

وحضر اللقاءات مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter