Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ايقاف صرف مكافآت لموظفين وإعادة النظر ببعض الاتفاقيات | رؤيا الإخباري

ايقاف صرف مكافآت لموظفين وإعادة النظر ببعض الاتفاقيات

الأردن
نشر: 2016-05-04 16:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ايقاف صرف مكافآت لموظفين وإعادة النظر ببعض الاتفاقيات
ايقاف صرف مكافآت لموظفين وإعادة النظر ببعض الاتفاقيات

قرر مجلس نقابة المعلمين ايقاف صرف مكافآت مالية شهرية بقيمة 1150 دينارا لخمسة موظفين في النقابة.

 

وقال نقيب المعلمين باسل فريحات: "ان المجلس قرر كذلك إعادة النظر بجميع الاتفاقيات المبرمة ما بين مجلس النقابة وبعض الشركات والمؤسسات وعدم التجديد لها بعد إجراء الاستشارات القانونية بشأنها"، موكدا ان هذه الاتفاقيات رتبت على النقابة مبالغ مالية كبيرة غير مبررة واثقلت كاهلها.

 

جاء ذلك خلال جلسة عقدها مجلس النقابة مساء امس، بحث خلالها عددا من المواضيع المدرجة على جدول اعماله، ومن اهمها الوضع المالي الحرج للنقابة، بالإضافة إلى عدد من القضايا الادارية.

 

واوضح فريحات ان مجلس النقابة سيعقد جلسة طارئة يوم الاحد المقبل للنظر في جميع الاتفاقيات الموقعة مع النقابة، مبينا أن بعض الاتفاقيات تزيد قيمتها عن 50 الف دينار سنويا ولا تقدم للمعلم اي خدمة تذكر.

 

وكشف ان المعطيات الاولية وتقارير المدير المالي للنقابة تشير إلى أن نقابة المعلمين تمر بأزمة مالية حقيقية، قد تعصف بمستقبلها، بعد ان بينت التقارير بأن الرصيد المالي للنقابة في حساب المجلس لا يتجاوز بضعة آلاف.

 

وبين ان راتب احد الموظفين في النقابة يبلغ 900 دينار، ويتقاضى مكافأة شهرية اضافية بقيمة 400 دينار.

 

كما قرر المجلس بحسب فريحات إعادة تشكيل لجان العمل لديه وتقليصها ودمج بعضها بحيث يصبح عدد هذه اللجان 12 لجنة بدلا من 21، حيث كانت هذه اللجان تكلف النقابة نحو 550 دينارا من اموال المعلمين ما بين بدل مواصلات ووجبات طعام.

 

وقرر المجلس كذلك المصادقة على قرار انتخاب رئيس فرع النقابة في العقبة وتخفيض اجور بدل المواصلات لأعضاء المجلس حفاظا على الوضع المالي للنقابة وانطلاقا من تطوعية العمل الذي يقومون به.

 

وقال فريحات ان المجلس قرر مخاطبة وزير التربية والتعليم بصورة مستعجلة لوضعه بصورة الوضع المالي للنقابة وبحث موضوع اعادة الاقتطاع على المعلمين من خلال الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter