Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لواء " شهداء اليرموك " القريب من حدود المملكة بايع داعش الإرهابي | رؤيا الإخباري

لواء " شهداء اليرموك " القريب من حدود المملكة بايع داعش الإرهابي

الأردن
نشر: 2016-05-04 11:32 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: أيمن الزامل
لواء " شهداء اليرموك " القريب من حدود المملكة بايع داعش الإرهابي
لواء " شهداء اليرموك " القريب من حدود المملكة بايع داعش الإرهابي

كشف قائد قوات حرس الحدود العميد صابر المهايرة، الأربعاء، عن مجموعة مسلحة تسيطر على الجهة الجنوبية الغربية السورية للحدود مع المملكة، وقال إنها بايعت عصابة داعش الإرهابية.

وقال المهايرة، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر قوات حرس الحدود في الزرقاء، ان اكثر من ثمانين فصيلا ومجموعة مسلحة تتقاتل على الأراضي السورية ومنها لواء شهداء اليرموك المصنف بأنه تنظيم ارهابي يسيطر على الجهة الجنوبية الغربية السورية للحدود مع المملكة وهو تنظيم بايع عصابة داعش الارهابية.

وأشار المهايرة إلى أن هذه المجموعة الإرهابية تسيطر على المثلث الجنوبي الغربي مع الحدود الأردنية والأراضي الفلسطينية المحتلة من الجانب السوري.

ولم يحدد المهايرة قدرات هذه المجموعة الإرهابية أو عدد عناصرها وكذلك الإمكانات التي تمتلكها ومدى تأثيرها على أمن المملكة في حال خططت لتنفيذ هجوم أو القيام بعمل أمني يستهدف أمن الممكلة أو حدودها. 

لكن المهايرة، أكد إعداد وإعادة تحصين المواقع الأمامية للقوات المسلحة الأردنية على طول الحدود الشرقية والشمالية، كما تم حفر حندق على طول الحدود.

وقال إن القوات المسلحة حذرت المجموعات الموجودة على الحدود الاردنية السورية من الاقتراب من الحد الاردني لمسافة 7 كم داخل العمق السوري.

وأشار قائد قوات حرس الحدود، إلى أن عصابة داعش بعيدة بنحو 120 كيلومترا شرقا من جهة العراق وتبعد عن حدود المملكة الشمالية مع سوريا ما لا يقل عن 40 كم. 

أخبار ذات صلة

newsletter