Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطراونة: اسرائيل لن تشارك في قمة المنتدى العالمي للبرلمانيات | رؤيا الإخباري

الطراونة: اسرائيل لن تشارك في قمة المنتدى العالمي للبرلمانيات

الأردن
نشر: 2016-05-03 13:33 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: محمد الخمايسه
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة - ارشيفية
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة - ارشيفية

أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة عدم مشاركة اسرائيل في المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات 2016 التي ستنطلق اعمالها من عمان غد الاربعاء وتستمر حتى الجمعة القادم، برعاية ملكية سامية وبمشاركة رئيستي جمهورية ليتوانيا وجمهورية مالطا وعدد من رؤساء الوزراء السابقين في عدد من البلدان الاوروربية والافريقية.

 

كما سيشارك في القمة 10 وزراء عاملين وسابقين في عدة دول اوروبية، اضافة الى مشاركة اكثر من 260 برلمانية وسياسية من مختلف اقطار العالم .

 

وقال الطراونة في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء ان المجلس اعلن قبل بدء الترتيب للمؤتمر عدم استقبال اي  وفد اسرائيلي، مشيرا الى ان موقف المجلس واضح من الاحتلال الاسرائيلي والقضية الفلسطينية.

 

واعتبر الطراونة ان القمة تمثل حدثا عالميا هاما، يقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وهذا يعود لاهمية ومكانة الاردن الدولية التي ارساها ومكنها الملك عبد الله الثاني في مختلف المحافل واللقاءات العالمية ،اضافة الى مكانة المملكة الدولية والدور المهم الذي تؤديه الدبلوماسية البرلمانية الاردنية والذي سيشارك فيها مئات القيادات البرلمانية والسياسية الناسئية من 89 دولة .

 

طاولة القمة سيناقش من عليها دور واهمية المراة في مراكز صنع القرار ,المراة والقيادة السياسية والتعليم والصحة ، الريادةوالهجرة ، السلام والامن ،بحسب الطراونة الذي اكد ان القمة فرصة فريدة للمشاركين  لمناقشة التحديات العالمية الملحة ، وللانخراط في الحوار السياسي الذي يعكس الاثر الذي تتركه صانعات القرار من النساء اليوم والرؤى العالمية المتعلقة بذلك .

أخبار ذات صلة

newsletter