امير الكويت يستقبل وزير الدولة لشؤون الاعلام

الأردن
نشر: 2016-05-02 17:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
امير دولة الكويت - ارشيفية
امير دولة الكويت - ارشيفية

اكد امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح متانة العلاقات الاخوية التي تجمع الكويت والاردن متمنيا لهذه العلاقات المزيد من التقدم والازدهار.



جاء ذلك خلال استقبال الشيخ الصباح ظهر اليوم في قصر بيان لوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني والوفد المرافق له والوفود المشاركة في فعاليات الملتقى الاعلامي العربي الثالث عشر المنعقد حاليا في الكويت .



ونقل المومني تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى أمير الكويت، مؤكدا ان الاردن يثمن الدور الكبير للكويت على مختلف الأصعدة خصوصا مواقفها الداعمة للأردن.

و اكد المومني الحرص على تعزيز العلاقات المتينة بين الاردن والكويت في جميع النواحي مشيرا الى التعاون المهم في التصدي للفكر المتطرف الذي تعد الكويت من الدول المتقدمة فيه منذ الاعلان عن التحالف الدولي.

وثمن المومني لدى زيارته وزارة الاعلام الكويتية ولقائه وزير الاعلام الكويتي الشيخ صباح سالم الحمود الصباح المساعدات الأخوية التي تقدمها دولة الكويت سواء الرسمية أو الأهلية الخيرية للأخوة في سوريا والأردن في ظل الأزمة السورية ووجود أكثر من مليون لاجئ سوري على اراضي المملكة.

وأعرب عن التقدير الكبير لدور وحكمة امير الكويت في استضافة المحادثات اليمنية على ارض الكويت متمنيا لها النجاح لحقن الدماء اليمنية.

وقال المومني "اننا نحترم الخبرات الاعلامية الكويتية العريقة ونسعى لتبادل الخبرات الاعلامية في القطاعين العام والخاص" مبينا انه من المهم ان "نستفيد من كل الخبرات في المجالات التدريبية وتأهيل وتطوير العنصر البشري كأهم الموارد مع التأكيد على اهمية تعزيز علاقات التعاون بين الاردن والكويت في مجالات الاعلام والثقافة".



وقال الشيخ سالم الصباح ان دول مجلس التعاون الخليجي تسعى للخروج من اللغة والطريقة النمطية للإعلام بما تتطلبه تحديات المرحلة وايجاد خطة عمل لجذب الشباب.



واضاف "إننا نسعى الى تطوير الدور الاستراتيجي للإعلام العربي" داعيا الى توحيد الصف العربي من خلال استراتيجية اعلامية للعمل على تحسين الصورة للعالم خارج الدول العربية ضد المستفيدين من الحملات المغرضة من بعض الشواذ ذوي الفكر الارهابي والمتطرف البعيد كل البعد عن حقيقة الاسلام السمح.



وثمن الصباح جهود جلالة الملك عبدالله الثاني مع أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي لرأب الصدع العربي وتخطي هذه المرحلة الحرجة من تاريخ وطننا العربي.


ويضم الوفد الاردني المرافق للوزير مدير عام هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي ومساعد مدير مديرية الاعلام والاتصال في رئاسة الوزراء طه الخصاونة.

أخبار ذات صلة

newsletter