Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وثيقة: محافظ العاصمة يعود عن قراره ويسمح بفعالية مشروع ليلى | رؤيا الإخباري

وثيقة: محافظ العاصمة يعود عن قراره ويسمح بفعالية مشروع ليلى

الأردن
نشر: 2016-04-28 22:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وثيقة: محافظ العاصمة يعود عن قراره ويسمح بفعالية مشروع ليلى
وثيقة: محافظ العاصمة يعود عن قراره ويسمح بفعالية مشروع ليلى

حصلت رؤيا على وثيقة لم يتسن لها التحقق من صحتها، تظهر عودة محافظ العاصمة خالد أبو زيد، مساء الخميس، عن قراره بمنع فعالية " مشروع ليلى " وسمح بها، بحسب وثيقة رسمية، وجهها لقائد أمن إقليم العاصمة.

 

وبحسب ما تضمنته الوثيقة، التي لم يتنس لـ " رؤيا " التوثق منها، قال محافظ العاصمة خالد أبو زيد في كتابه " لاحقاً لكتاب رقم س_2عامة_617 بتاريخ 16/4/2016، المتضمن نية شركة ستارة لإدارة وتنظيم الحفلات إقامة حفل فني في المدرج الروماني، وذلك يوم الجمعة الموافق 29/4/2016 من الساعة السادسة ولغاية الساعة العاشرة مساء ... لا مانع لدينا من إقامة تلك الفعالية ".

 

لكن الوثيقة " اكتفت بذكر الشركة المنظمة للفعالية، دون ذكر اسم الفرقة التي ستحييها، لكن وبحسب المواعيد المعلنة لحفل " ليلى " فإنها هي المقصودة بما تضمنته الوثيقة، رغم أن الوثيقة لا تحمل أي دلالة مباشرة على ذلك. 


وحاولت " رؤيا " الحصول على رد من محافظ العاصمة حيال عدوله عن قرار المنع لكنها لم تتلق أي رد، وذلك لغايات التوثق وإذا كانت فعالية ليلى المقصودة أم لا.

 

بدورها، اعتذرت فرقة ليلى عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، عن تقديم الفعالية.

 

وقالت في بيانها " للأسف، أرسلت الموافقة بوقت متأخر، بعد إغلاق وزارة السياحة، وهذا منع المنظمين من تأمين الموقع للحفلة. هذا طبعاً عدا عن إستحالة إعادة تنظيم الحفلة بظرف 24 ساعة".

 

ومُنعت فرقة "مشروع ليلى" الغنائية اللبنانية، من دخول الأردن بسبب دعم موسيقاها للحريات الدينية والجنسية.

 

وعللت المصادر الحكومية قرار المنع حينها بأن موسيقى الفرقة تتعارض مع "أصالة الموقع"، رغم تقديم الفرقة لثلاث حفلات في الموقع نفسه " المدرج الروماني " خلال السنوات الماضية.

 

ولقي قرار المنع جدلاً واسعاً بين الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك انتقادات واسعة لما أسماه مراقبون بـ " مزاجية المسؤول الحكومي " في اتخاذ القرار حيال معايير السماح للفعاليات الفنية أو منعها. 

أخبار ذات صلة

newsletter