Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامانة : تتلف 3360 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك | رؤيا الإخباري

الامانة : تتلف 3360 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

الأردن
نشر: 2016-04-28 16:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

حصلت مختبرات دائرة الرقابة الصحية والمهنية بأمانة عمان على الاعتماد لتوسيع مجال الفحوصات المخبرية لمواد التجميل؛ لتكون بذلك المختبرات المعتمدة والوحيدة في العاصمة ف هذا المجال .


وكانت مختبرات الرقابة الصحية والمهنية حصلت على الاعتماد الوطني لفحوصات المياه والزيوت وفقا لمتطلبات الأيزو، وفق ما افادت به المديرة التنفيذية للرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت المهيرات .


وبينت أن حصول مختبرات الأمانة على الاعتمادية يؤكد على كفاءتها سواء من حيث العاملين والبنية التحتية مما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة، وتطوير الاداء والتوجه نحو التميز في جودة الخدمة المتعلقة بالفحوصات المخبرية، اضافة لتعزيز الثقة لدى القطاعين الصناعي والتجاري في مختبرات الامانة  .


وفي سياق متصل اظهرت الاحصائيات الرسمية لدائرة الرقابة الصحية والمهنية منذ بداية  العام الحالي تنفيذ ( 5448 ) جولة ميدانية تفتيشية لفرقها على مناطق العاصمة وبزيادة نسبتها 13% عن العام الماضي لنفس الفترة.


وبينت الاحصائية زيادة في نسبة الاغلاقات التحفظية واغلاقات الحرف والصناعات والانذارات والمخالفات التي وجهت إضافة لزيادة في نسبة الحجوزات الميدانية، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي .


واتلفت الفرق خلال الفترة ذاتها في مكب الغباوي ( 3360 ) طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، فيما بلغت كمية الحجوزات الميدانية على المواد الغذائية للتاكد من صحتها (288 ) طنا  .


وبين التقرير تراجع في نسبة الشكاوى التي تتلقاها الفرق مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وهو دليل على المتابعة الميدانية الكثيفة والاجراءات الرقابية للفرق في التعامل مع الشكاوى إضافة للالتزام من قبل اصحاب المحال التجارية.


وتعامل قسم المختبرات في الدائرة مع( 1376 ) عينة ماء وغذاء تم فحصها جرثوميا ، وفحص (1928 ) عينة كيماوياً إضافة لفحص نحو(465) عينة خاصة.


وقدمت الدائرة خدماتها في تجهيز القبور من قبل مكتب دفن الموتى ( 1724 ) قبراً  منها  (123 ) قبور صغيرة. واصدار نحو 28 الف و822 شهادة صحية.


كما قدمت الدائرة بنفس الفترة (145) محاضرة توعوية وتثقيفية لمتلقي الخدمة الخارجية، استفاد منها "5275" شخصا.

أخبار ذات صلة

newsletter