Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور من المغرب: الأنظمة الملكية أثبتت نجاحها | رؤيا الإخباري

النسور من المغرب: الأنظمة الملكية أثبتت نجاحها

الأردن
نشر: 2016-04-23 00:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
النسور من المغرب: الأنظمة الملكية أثبتت نجاحها
النسور من المغرب: الأنظمة الملكية أثبتت نجاحها

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال زيارته الحالية الى المغرب مع رئيس مجلس المستشارين عبدالحكيم بنشماش الذي اشاد بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وحكمته في التعامل الايجابي مع قضايا المنطقة والعالم.

واكد بنشماش تقديره لحجم الاعباء التي تحملها الاردن نتيجة استقبال عدة موجات من اللاجئين خلال حروب 1948 و 1967 وكذلك استقباله للاجئين السوريين .

واشاد رئيس مجلس المستشارين بالاصلاحات السياسية التي نفذها الاردن الامر الذي من شانه تعزيز الديمقراطية والحريات .

واكد اهتمام المغرب بزيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي مع الاردن لافتا الى ان علاقات الاخوة والمحبة بين البلدين والقيادتين والشعبين تستوجب تعزيز التعاون بين البلدين بشكل اكبر .

واكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان جلالة الملك عبدالله الثاني قاد مسيرة الاصلاح الشامل في المملكة وسار بالبلد نحو بر الامان لافتا الى ان الانظمة الملكية اثبتت نجاحها وقدرتها على عمل اصلاحات حقيقية وعميقة تلبي طموحات شعوبها مشيرا الى ان توقيت هذه الاصلاحات كان مهما للغاية .

ولفت النسور الى التشابه في التجربتين البرلمانيتين الاردنية والمغربية مشيدا بالتجربة البرلمانية والديمقراطية المغربية المتقدمة والتي تكاد تكون الابرز على مستوى المنطقة العربية .

واستعرض رئيس الوزراء حجم الاعباء التي يتحملها الاردن بسبب موقعه في منطقة الشرق الاوسط بدءا من القضية الفلسطينية وصولا الى الازمات والحروب الحالية في العديد من دول الجوار .

واشار الى الانجازات التي حققها الاردن في العديد من المجالات لافتا بشكل خاص الى ان الاردن يتصدر الدول العربية في مجالات التعليم والصحة والجامعات ونسبة دراسة الاناث ومحو الامية .

ووجه رئيس الوزراء دعوة باسم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز, الى رئيس مجلس المستشارين عبدالحكيم بنشماش لزيارة الاردن .

كما التقى رئيس الوزراء مع رئيس مجلس النواب في المغرب الطالبي العلمي حيث جرى استعراض للتجربة الديمقراطية في المملكتين الشقيقتين .

واشاد رئيس الوزراء بالتجربة البرلمانية المغربية المتقدمة والديمقراطية التي تعيشها المغرب مؤكدا انها متميزة على مستوى الوطن العربي .

واستعرض رئيس الوزراء الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ينفذها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لافتا الى الانجازات التي حققها الاردن بفضل استثماره بالانسان الاردني ورفع كفاءة الموارد البشرية .

من جهته اكد رئيس مجلس النواب المغربي الطالبي العلمي الحرص على تبادل التجارب والخبرات مع الاردن في المجالات المتعلقة بالعمل البرلماني .

على صعيد اخر حضر رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور والوفد المرافق مادبة العشاء التي اقامها جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية , وتراسها مندوبا عن جلالته المتواجد حاليا خارج البلاد رئيس الحكومة المغربية عبدالاله بنكيران في قصر الضيوف الملكية . 

أخبار ذات صلة

newsletter