Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هلسه يتفقد عدد من المشاريع الحيوية التي تنفذ بالبلقاء | رؤيا الإخباري

هلسه يتفقد عدد من المشاريع الحيوية التي تنفذ بالبلقاء

الأردن
نشر: 2016-04-21 15:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه اليوم الخميس بجولة ميدانية بتفقد عدد من مشاريع التي تنفذ في محافظة البلقاء بمجال الطرق والمدن الصناعية والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية التي قيد التنفيذ.

حيث استهل هلسه جولته الميدانية بتفقد مشروع تقاطع شفا العامرية المعروف بنفق مدخل مدينة السلط والذي بوشر العمل به بشهر تشرين الثاني عام 2014 والذي تم خلال التنفيذ إضافة أعمال إضافية للمقاول بتنفيذ خطوط الصرف الصحي للمنطقة التي تقع على جانبي النفق وذلك لتفادي أي حفريات مستقبلية في موقع النفق حيث اصبحت قيمة العطاء خمسة عشر مليون دينار .

وهذا كان من اهم الأسباب التي أدت الى زيادة مدة تنفيذ أعمال المشروع ومن المتوقع فتح حركة السير من خلال النفق الأسبوع المقبل وسيتم بعدها اعادة تأهيل الطرق الجانبية واستكمال تنفيذ العطاء.

واستمرت جولة هلسه بتفقد مشروع عقبة بن نافع الذي يعتبر موقع حضري في مدينة السلط ويتابع بشكل مشترك مع سعادة رئيس بلدية السلط الكبرى حيث تم الاطلاع على سير الأعمال بالمشروع والمعيقات السابقة التي يتم العمل على حلها.

وفي مجال مشاريع القطاع التربوي تم وضع حجر أساس لمدرسة الصافح الأساسية والتي سيتم تمويلها من خلال بنك الأعمار الألماني حيث تم احالة العطاء للتنفيذ وإصدار أمر المباشرة للمقاول لتنفيذ هذه المدرسة بقيمة مليوني دينار.

كما وتم متابعة سير العمل في كل من مدرسة السلط الثانوية ومدرسة اليرموك ومدرسة عيرا التي كانت نسب الانجاز بهذه المدارس تتراوح ما بين (30-80)% حسب مباشرة كل مدرسة وبرامج العمل لكل عطاء.

وفي مجال مشاريع القطاع الصحي تم تفقد مركز صحي عيرا والذي يتم تنفيذه من خلال المنحة الكويتية برنامج البنية التحتية للمحافظات بإدارة وزارة التخطيط والتعاون الدولي ونسبة الانجاز تتجاوز (80%).

كما وتم الاطلاع على اعمال تنفيذ مستشفى السلط الحكومي الجديد المنظومة الطبية المتكاملة من حيث اعمال المنظومة التي تشمل موقف السيارات ومبنى كلية الطب والذي ينفذ من قبل الشركة العربية المملوكة للقوات المسلحة الأردنية.

وفي ختام الجولة تم زيارة مشروع مدينة السلط الصناعية والذي يتم تنفيذه بتمويل منحة الصندوق السعودي للتنمية وهي من ضمن منظومة من اربعة مدن صناعية الطفيلة ومادبا وجرش والسلط ونسبة الانجاز تقارب (10%).

أخبار ذات صلة

newsletter