Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحسين إربد يستقبل الفيصلي والبقعة يواجه شباب الأردن | رؤيا الإخباري

الحسين إربد يستقبل الفيصلي والبقعة يواجه شباب الأردن

رياضة
نشر: 2016-04-21 07:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الحسين إربد يستقبل الفيصلي والبقعة يواجه شباب الأردن
الحسين إربد يستقبل الفيصلي والبقعة يواجه شباب الأردن

تقام عند الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم مباريات ضمن الاسبوع الحادي والعشرين وقبل الاخير من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الأمير هاشم لقاء الحسين اربد "26 نقطة" والفيصلي "35 نقطة"، فيما يشهد ستاد عمان لقاء البقعة "22 نقطة" وشباب الأردن "30 نقطة".

الحسين * الفيصلي

طموحات الفريقين تحمل غاية واحدة لا بديل منها، تتمثل في خطف نقاط المباراة.

الفيصلي صاحب المركز الثاني سيسعى إلى مصالحة جماهيره وخطف الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، إذ ما تزال طروحات الصعود إلى منصة التتويج واردة بعد الخدمة الكبيرة التي قدمها ذات راس بالفوز على المتصدر الوحدات، لذلك سينهج أسلوبا هجوميا ضاغطا منذ الدقيقة الأولى بحثا عن هز الشباك لتسهيل المهمة.

على الطرف الآخر يفرض المركز الحساس الذي يحتله الحسين حاليا (الثامن) على لاعبي الفريق تقديم أداء مغاير تماما عن الذي قدموه امام شباب الاردن في الجولة الماضية، كونهم على تماس مباشر مع دوامة الهبوط ويسعى الفريق لتحقيق الفوز او التعادل على اقل تقدير لتأمين نفسه.

واقع التشكيل المنتظر أن يطرحه الفيصلي في أتون المجريات لن يخرج عن الصورة النمطية المعتادة حيث محمد الشطناوي في حراسة المرمى، فيما سيتولى براء مرعي ويوسف الاليوسي مهمة قيادة الشق الدفاعي بالتنسيق مع سالم العجالين وياسر الرواشدة من الأطراف، إذ سيتطلع العجالين والرواشدة الى دعم عمليات البناء الهجومي في وسط الميدان الذي سيتواجد فيه كل من بهاء عبدالرحمن وعصام مبيضين ومهدي علامة وياسين البخيت ورائد النواطير وصولا إلى دعم حضور محمد الرفاعي في الهجوم.

على الطرف الآخر من اللقاء، سيعمد الحسين إلى إناطة مهمة الذود عن المرمى لصلاح مسعد، فيما سيعوض سامر عسفا غياب القائد انس بني ياسين في المنطقة الخلفية ليلعب الى جوار محمد ابوزريق وسليمان العزام واحسان حداد، أما وسط الميدان فسيكون على موعد مع تحركات نشطة ينسجها كل من حامد توريه واحمد غازي وعلاء مطالقة وعبدالله ابوزيتون لإسناد المهاجمين محمد عمر واكرم الزوي.

التشكيلتان المتوقعتان

الحسين اربد: صلاح مسعد، سامر عسفا، محمد أبو زريق، سليمان العزام، احسان حداد، علاء مطالقة، عبدالله ابوزيتون، احمد غازي، حامد توريه، اكرم الزوي، محمد عمر.

الفيصلي: محمد الشطناوي، ياسر الرواشدة، يوسف الألوسي، براء مرعي، سالم العجالين، بهاء عبدالرحمن، مهدي علامة، ياسين البخيت، عصام مبيضين، رائد النواطير، محمد وائل.

البقعة * شباب الأردن

ينتظر ان يتريث الفريقان في الاندفاع للمواقع الهجومية خوفا من هدف مباغت، لذلك سيلجأ كل منهما الى الامتداد التدريجي بحثا عن التسجيل، حيث يعتمد شباب الأردن على طرفيه عدي زهران وموسى الزعبي في توفير اسناد لخط الوسط، ومحاولة عكس الكرات داخل منطقة جزاء البقعة، لاستثمار قدرات بلال قويدر وخالد ابورياش واحمد العيسوي في العاب الهواء.

ويلعب حسام ابوسعدة في قلب الدفاع امام بوابة مرمى لؤي العمايرة، على ان يتولى ابراهيم العبيدي مراقبة المهاجم البقعاوي المتقدم محمد عبدالحليم، فيما يتكفل الظهير عدي زهران بالمهاجم الاخر ابراهيم بحسون.

ويميل محمد الرازم للعب في الوسط المتأخر كمدمر لهجمات البقعة، من خلال الاستفادة من نزعته الدفاعية، على ان يتولى لقمان عزيز الدور الهجومي في الوسط، من خلال الانضام الى ثنائي الهجوم بلال قويدر واحمد العيسوي.

وتكمن قوة شباب الاردن في نزعة طرفيه الهجومية الممثلة بمحمد مانديلا وخالد ابورياش، المطالبين ايضا بأدوار دفاعيه، لضبط طلعات البقعاوية من الاطراف.

فريق البقعة يعتمد بشكل رئيسي على رباعي الوسط عمار ابوعواد ومحمد ناجي ومحمد منير وعدنان عدوس الذين سيتولون طبخ الهجمات، باسناد من الظهيرين ابراهيم دلدوم وعلي محمد، والاول يملك دورا هجوميا اكثر من خلال اندفاعه لاسناد الهجوم الذي يبرز فيه محمد عبدالحليم ومحمد الحمزاوي، وهذان اللاعبان يتوقع ان يشكلا قلقا لمدافعي الشباب في ظل مشاغباتهما المتكررة.

وفي الجانب الدفاعي يبرز دور عمر طه وانس العمايرة، اللذان سيتوليان تشكيل جدارا دفاعيا امام مرمى انس طريف، خاصة وان هجوم شباب الأردن يعتبر الاخطر والاكثر فاعلية في ظل وجود قويدر والعيسوي وابورياش.

التشكيلتان المتوقعتان

البقعة: انس طريف، عمر طه، محمد منير، انس عمايرة، علي محمد، عمار ابو عواد، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، محمد الحمزاوي، محمد عبدالحليم، عدنان عدوس.

شباب الأردن: لؤي العمايرة، حسام ابوسعدة، ابراهيم العبيدي، عدي زهران، موسى الزعبي، خالد ابورياش، لقمان عزيز، محمد مانديلا، محمد الرازم، احمد العيسوي، بلال قويدر.

أخبار ذات صلة

newsletter