اتفاق ينهي اعتصام أصحاب المدارس الخاصة أمام "النواب"

الأردن
نشر: 2016-04-14 12:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اتفاق ينهي اعتصام أصحاب المدارس الخاصة أمام "النواب"
اتفاق ينهي اعتصام أصحاب المدارس الخاصة أمام "النواب"

رؤيا – معاذ الحنيطي - توصل اتفاق بين رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ولجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية وأصحاب المدارس الخاصة، إلى إنهاء اعتصام نفذه الأخيرين أمام "النواب" اليوم الخميس.


وتوصل الاتفاق إلى تقديم مذكرة تفصيلية تتضمن مطالب أصحاب المدارس الخاصة إلى مجلس النواب لدراستها، وصولاً إلى حل مناسب يضمن سير العملية التربوية ويخدم مصلحة الطلبة.


وكان الطراونة ترأس، اليوم، اجتماعاً عقدته "تربية النواب" للنظر في مطالب أصحاب المدارس الخاصة، الذين نفذوا اعتصاماً احتجاجاً على نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية.


وأكد الطراونة أن مجلس النواب يشرع أبوابه للجميع، ويستمع إلى آراء وملاحظات جميع المعنيين إزاء أي قضية وطنية، كما يتابع مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول ناجعة لها خدمة للوطن والمواطن.


وكان رئيس "التربية النيابية" محمد الحاج التقى المعتصمين أمام المجلس، داعياً إياهم إلى إنهاء الاعتصام، حيث وعدهم بتبني مطالبهم، الأمر الذي دفعه إلى طلب عقد اجتماع برئاسة الطراونة.


من جهته، عرض نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني مطالب المعتصمين والتي تمثلت، بعدم تطبيق نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة والأجنبية رقم 130 لعام 2015 بأثر رجعي، وإعادة النظر ببعض مواده.


كما طالب باعتماد وتطبيق رخص عامي 2013 و2014 وما قبلها، وعدم تغير قواعد ترخيص المدارس الخاصة المرخصة سابقاً منذ عشرات الأعوام، بالإضافة إلى توقف وزارة التربية والتعليم عن استيفاء الرسوم المدرسية ،وأثمان الكتب وأجور النقل والزي المدرسي من المدارس الخاصة مقابل الاعداد الزائدة التي استحدثتها الوزارة.


وحضر الاجتماع النواب، أحمد الجالودي وموسى أبوسويلم ومحمد القطاطشة وسعد البلوي.

أخبار ذات صلة

newsletter