Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
راصد : يشيد بالعملية الانتخابية لنقابة المعلمين | رؤيا الإخباري

راصد : يشيد بالعملية الانتخابية لنقابة المعلمين

الأردن
نشر: 2016-04-14 08:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
راصد : يشيد بالعملية الانتخابية لنقابة المعلمين
راصد : يشيد بالعملية الانتخابية لنقابة المعلمين

رؤيا - استكمالاً لعملية الرصد التي بدأها فريق راصد في انتخابات نقابة المعلمين, تابع فريق "راصد" أمس الأربعاء الموافق 13/4/2016 عملية انتخابات وفرز أعضاء مجلس النقابة والتي أجريت في نادي معلمين عمان.



ويثمن "راصد" الروح التنافسية الايجابية التي ظهرت أثناء عملية الانتخاب ما بين المترشحين و أظهرت اللجنة المشرفة على الانتخاب أداءً تشاركياً يعبّر عن الخبرات المتراكمة  لديها في الإشراف وإدارة العملية الانتخابية ويأمل "راصد" من مجلس نقابة المعلمين المضي قدماً في تسيير امور النقابة بما يساهم في رفد مسيرة الإصلاح السياسي بشكل عام في الأردن.



وتابع فريق راصد عملية فرز الأصوات حيث حصل المرشح على منصب النقيب باسل الفريحات على ما نسبته 52% من اجمالي الأصوات الصحيحة وحصل المرشح قاسم المصري على ما نسبته 48% من إجمالي الأصوات الصحيحة وتم شطب ورقة واحدة فيما احتوت ورقتين على لا أحد وورقة واحدة فارغة .



وعند فرز صندوق نائب النقيب حصل المرشح ابراهيم شبانه على ما نسبته 52.4% من مجموع الأصوات فيما حصل المرشح ابراهيم الحميدي على ما نسبته 47.6% وتم شطب ورقتين فيما بينت أن هناك ورقة فارغة وورقتيين لا أحد وفيما يخص اعضاء مجلس النقابة فقد حصلت قائمة التيار المهني على كافة المقاعد.


أما فيما يخص فرز صندوق الأعضاء فقد حصلت قائمة التيار المهني للإصلاح على 11 مقعداً, بينما حصدت كتلة المعلم على مقعدين أحدهما جاء بعد التساوي بالأصوات مع مرشح من قائمة التيار المهني للإصلاح وقد استندت اللجنة إلى نص قانون الانتخابات في نقابة المعلمين والذي ينص على العودة إلى أقدمية التعيين في حال تساوى مرشحين اثنين في عدد الأصوات.



و كانت نتائج الانتخابات على النحو التالي:



مركز النقيب: باسل الفريحات 162 صوت

مركز نائب النقيب: ابراهيم شبانه 163 صوت



الاعضاء:


حسين الشبول 177 صوت
عيسى الطراونه 174 صوت
عبدالرحمن الزبن 171 صوت
 ضيف الله الرياحي 167 صوت
احمد الحجايا 167 صوت
محمد الفرجات 167 صوت
مأمون المحاسنة 164 صوت
سعود العثمان 164 صوت
حسن العتوم 164 صوت
عماد المطارنة 163 صوت
إبراهيم الداوود 159 صوت
 فراس السرحان 155 صوت
صلاح الجبور 150 صوت


ويدعو "راصد" مجلس النقابة مراجعة كافة القوانين و الأنظمة والتعليمات التي تعنى بانتخابات النقابة والعمل على تطويرها بما يحقق الصالح العام وما يتوائم مع الممارسات الدولية الفضلى لانتخابات النقابات المهنية .

أخبار ذات صلة

newsletter