Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تسلم اسرائيل رسالة احتجاج على اقتحام الاقصى | رؤيا الإخباري

الحكومة تسلم اسرائيل رسالة احتجاج على اقتحام الاقصى

الأردن
نشر: 2016-04-05 14:41 آخر تحديث: 2016-08-04 00:40
الحكومة تسلم اسرائيل رسالة احتجاج على اقتحام الاقصى
الحكومة تسلم اسرائيل رسالة احتجاج على اقتحام الاقصى

رؤيا - بترا - أعربت الحكومة الأردنية عن احتجاجها الشديد على تكرار اقتحام المتطرف يهودا جليك، للمسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف.


وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال متابعاتها الحثيثة لهذه الانتهاكات التي يعتبرها الأردن خطا احمر، ارسلت مذكرة احتجاج رسمية سلمتها اليوم الى السفارة الإسرائيلية في عمان تحمّل فيها السلطات الإسرائيلية، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، مسؤولية سلامة المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف وتشدد على ايقاف الاقتحامات للاماكن المقدسة.


واضاف انه تم في المذكرة تأكيد ادانة ورفض اقتحامات المتطرف جليك، ومحاولات تغيير الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، والمساس بالوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، وجميع الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأماكن المقدسة.


وطالبت الحكومة في المذكرة بوقف التصرفات الاستفزازية التي تتعارض مع الجهود المبذولة لتهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتنتهك حرمة المقدسات الإسلامية.


وحمّلت المذكرة إسرائيل مسؤوليتها بهذا الخصوص بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي ومعاهدة السلام بين البلدين.


واكد المومني ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومن خلال جهودها الدولية والثنائية المختلفة والمكثفة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تتابعان الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، وان الأردن سيواصل كل الجهود الدبلوماسية والقانونية لوقف هذه الانتهاكات وردعها، داعيا المجتمع الدولي ومنظماته للتصدي لهذه الأعمال الإسرائيلية ووقفها.


الحكومة لم تصمت ساعة عن "حفريات " المسجد الاقصى .. اضغط هنا

أخبار ذات صلة

newsletter