Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير المالية: استخدام التكنولوجيا يزيد دقة البيانات المالية الحكومية | رؤيا الإخباري

وزير المالية: استخدام التكنولوجيا يزيد دقة البيانات المالية الحكومية

اقتصاد
نشر: 2016-04-04 14:48 آخر تحديث: 2016-08-06 19:40
وزير المالية: استخدام التكنولوجيا يزيد دقة البيانات المالية الحكومية
وزير المالية: استخدام التكنولوجيا يزيد دقة البيانات المالية الحكومية

رؤيا - بترا - قال وزير المالية عمر ملحس إن توسيع استخدام التكنولوجيا في البيانات المالية من شأنه أن يزيد دقة هذه البيانات وتوفير مساحة أكبر لتحليلها.

وأضاف في زيارته اليوم الاثنين إلى مشروع ادارة المعلومات المالية الحكومية ( GFMIS ) ، كرم فيها فريق العمل بمناسبة اطلاق المرحلة الثانية من الانتشار في تطبيق النظام، بحضور أمين عام الوزارة الدكتور عز الدين كناكرية والجهاز الفني للمشروع، أن ما تم انجازه يعد عملا متكاملا، وامتاز بروح الفريق "لكن التحدي الحقيقي هو البناء على ما تم انجازه والاستمرار وبذات الوتيرة نحو إكمال تطبيق المرحلة الثانية".

وأشار ملحس إلى أن النظام، الذي تم تطبيقه في الوزارات والدوائر الحكومية، يسهم في تعزيز الشفافية والرقابة والافصاح للبيانات وتعزيز الادارة المالية، من خلال توفير معلومات دقيقة وشاملة وتفصيلية تتيح لأصحاب القرار وراسمي السياسات المالية اتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

وفي نهاية الزيارة وزع ملحس شهادات تقدير على فريق عمل ادارة المعلومات المالية الحكومية، داعيا الفريق الى المزيد من العمل للوصول إلى الهدف المنشود.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور قد رعى في وقت سابق حفل اطلاق المرحلة الثانية من تطبيق نظام ادارة المعلومات المالية الحكومية، والذي يهدف إلى التحول للعمل على اساس الاستحقاق المحاسبي بدلاً من الاساس النقدي وفقا للمعاير المحاسبية الدولية، ليكون الأردن بذلك أول دولة عربية تطبق هذا النظام.

أخبار ذات صلة

newsletter