"صحة النواب" تناقش إنشاء وحدة المعالجة بالجراحة المصوبة

الأردن
نشر: 2016-04-03 14:58 آخر تحديث: 2016-08-03 15:10
"صحة النواب" تناقش إنشاء وحدة المعالجة بالجراحة المصوبة
"صحة النواب" تناقش إنشاء وحدة المعالجة بالجراحة المصوبة

رؤيا – أمين العطلة - عقدت لجنة الصحة والبيئة النيابية اجتماعا الأحد برئاسة النائب رائد حجازين، ناقشت خلاله إنشاء وحدة المعالجة بالجراحة المصوبة بحضور وزيري الصحة علي حياصات والتخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.


وقال حجازين إن القطاع الصحي في المملكة يعد متطورا على المستوى العالمي، مضيفا إن إنشاء وحدة معالجة بالجراحة المصوبة في مستشفى الجامعة الأردنية يعد نقلة نوعية بالمجال الطبي.


وطالبت اللجنة، وزيري التخطيط والصحة بدعم مادي لهذا المشروع الذي يعد مصلحة وطنية للجميع.


واضاف حجازين "إن المجتمعين أكدوا أهمية وجود مثل هذا الجهاز في القطاع الحكومي، لعدة أسباب، أهمها: زيادة عدد السكان وتطور جراحة الاعصاب وتطور الطب، بالإضافة الى وجود جدوة اقتصادية بالتوفير على الدولة والمواطن، وتشجيع السياحة العلاجية.


من جهته، قال حياصات إن وجود هذا الجهاز يعتبر نقلة نوعية في التفكير والتخطيط بمجال الطب، مؤكداً أهمية هذا الجهاز بالقطاع الحكومي ليكون متوفر أمام جميع المرضى الذين لا يقدرون على تحمل كلفة العلاج في القطاع الخاص.


وذكر أن الوزارة بانتظار تقرير من المجلس الصحي العالي حول هذا الجهاز، والذي قدمته مؤسسات صحية حكومية وخاصة وتعليمية.


بدوره، أكد فاخوري أهمية القطاع الصحي، لما يقوم به من خدمات كبيرة جدا في خدمة المواطنين، مشيراً إلى أن وزارته دعمت القطاع الصحي بـ14بالمئة من قيمة المنحة الخليجية المقدمة للمملكة.


وأضاف إن الوزارة خاطبت وزارة الصحة لدراسة موضوع شراء هذا الجهاز، مؤكداً استعداد الوزارة للتعاون مع "الصحة" بشأن ذلك.


وحضر الاجتماع، رئيس مجلس الصحي العالي ونقيب الاطباء ومدير مستشفى الجامعة الاردنية ومدير التأمين الصحي ومندوب عن الخدمات الطبية الملكية.

أخبار ذات صلة

newsletter