Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
66 مليون دولار حجم المنح التي حصل عليها الأردن في الربع الأول | رؤيا الإخباري

66 مليون دولار حجم المنح التي حصل عليها الأردن في الربع الأول

اقتصاد
نشر: 2016-04-02 16:58 آخر تحديث: 2016-08-06 14:30
66 مليون دولار حجم المنح التي حصل عليها الأردن في الربع الأول
66 مليون دولار حجم المنح التي حصل عليها الأردن في الربع الأول

رؤيا - حصلَ الأردنُ على منحٍ بقيمةِ ستهٍ وستينَ مليوناً واربعِ مئهِ الفِ  دولار من ثلاثِ جهاتٍ تمويلية، خلالَ الربعِ الأولِ من العامِ الحالي، بحسبِ تقريرِ المساعداتِ الخارجيةِ لوزارةِ التخطيطِ والتعاونِ الدولي.

اولى الجهاتِ التي وقعت اتفاقياتِ مِنحٍ مع الاردن، الصندوقُ الكويتي للتنميةِ الاقتصاديةِ العربية، بقيمةِ عشرينَ مليونَ دولار، كمساهمةٍ في تمويلِ انشاءِ طرقِ وتجهيزِ مراكزَ صحيةٍ بالمحافظاتِ ضمنَ خطةِ الاستجابةِ الدولية.

كما حصلَ على منحتين من كندا، الأولى بقيمةِ خمسهَ عشرَ مليوناً ومئتي الفِ دولار لمشروعِ التنميةِ الاقتصاديةِ المستدامةِ في مشاريعِ الطاقةِ المتجددةِ بمختلفِ المحافظات، والثانيةِ بقيمةِ اربعهَ عشرَ مليوناً وسبعِ مئعِ الفِ دولار لتطويرِ المشاريعِ في منطقةِ وادي الاردن.

في حين كانت المنحةُ الاخيرةُ من اليابان بقيمةِ ستهَ عشرَ مليوناً واربعِ مئهِ الفِ دولار لشراءِ مُعداتٍ وتجهيزاتٍ لصالحِ سلطةِ المياهِ ووزارة الشؤونِ البلديةِ لاستخدامها في المجتمعاتِ المستضيفةِ للاجئينَ السوريين بمحافظاتِ الشمال.

في حين بلغَ اجماليُ المساعداتِ الخارجيةِ الملتزمِ بها للاردن من مختلفِ الدولِ والجهات المانحةِ والتمويلية خلالَ العام 2015، ما مجموعهُ ملياران وستُ مئهٍ وسبعهٌ وستونَ مليونَ  دولار، منها مليارٌ وثلاثُ مئهٍ وثمانيهٌ واربعونَ مليونَ دولار منحاً، ومليارٌ ومئتانِ وثلاثهٌ وثمانونَ مليونَ دولارٍ قروضاً ميسرةً لدعمِ مشاريعَ تنمويةٍ في قطاعاتٍ ذاتِ أولوية ، والموازنةِ العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter