سمن " مغشوش " يغلق مطبخاً بفندق .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-03-27 09:55 آخر تحديث: 2016-08-05 21:10
سمن " مغشوش " يغلق مطبخاً بفندق .. تفاصيل
سمن " مغشوش " يغلق مطبخاً بفندق .. تفاصيل

 

رؤيا- ليندا المعايعه - أغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء مطبخا يعود فندق اربعة نجوم بجنوب عمان ، ضبط بداخله 200 كيلو من السمن المغشوش والمعبأ بتنكات وضع عليها لاصقا يحمل عبارة "سمن بلدي انتاج الكرك " من اجل بيعه للمواطنين، كما ضبط الطباخ والموزع اللذين احيلا للقضاء بحسب مصدر رسمي.

وقال المصدر لرؤيا ان فريقا مشترك من مؤسسة الغذاء والمؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس والادارة الملكية لحماية البيئة ضبطوا بالجرم المشهود الطباخ الذي كان يقوم بطبخ السمن النباتي  واضافة البهارات عليه لاعطاء "نكهة السمن البلدي "، كما ضبطوا الموزع.

وبين المصدر ان معلومات كانت قد وردت من جهات رسمية بأن مطبخا باحد فنادق جنوب عمان يفرغ الزيوت النباتية داخل عبوات بنكهة السمن البلدي، ويبيعها على انها سمن بلدي حيواني من انتاج الكرك، مشيرا الى حجز 200 كيلو من السمن المغشوش.

واوضح ان الطباخ كان يحضر سمنة نباتية مصنوعة من زيوت نباتية وتحديدا زيت بذور الصويا ويتم اضافة النكهات والكركم لاعطائها لون السمنة البلدية ، ويتم تفريغها بعد طبخها داخل عبوات.

وأكد أن القضية احيلت الى ادعاء عام جنوب عمان الذي وجه للطباخ والموزع جنحة تداول غذاء موصوف وصفا كاذبا من قانون الرقابة على الغذاء، حيث تم ربط كل منهما بكفالة بقيمة 100 ألف دينار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter