Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المشتبه فيه "رضا" أدين مع أباعود في 2015 | رؤيا الإخباري

المشتبه فيه "رضا" أدين مع أباعود في 2015

عربي دولي
نشر: 2016-03-25 12:14 آخر تحديث: 2016-08-06 19:40
المشتبه فيه "رضا" أدين مع أباعود في 2015
المشتبه فيه "رضا" أدين مع أباعود في 2015

رؤيا - وكالات - أفادت مصادر من الشرطة، الجمعة، بأن المشتبه به الموقوف الخميس في فرنسا، تمت إدانته غيابيا في يوليو 2015 في بروكسل بالانتماء إلى شبكة متشددين يريدون التوجه إلى سوريا، إلى جانب عبدالحميد أباعود الذي يشتبه بأنه منظم هجمات باريس في 13 نوفمبر.

واعتبر وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، الخميس، أن توقيف المشتبه به "رضا ك."، الذي يحمل الجنسية الفرنسية، "أمر مهم لأنه أتاح إفشال مخطط لتنفيذ اعتداء في فرنسا كان في مرحلة متقدمة".

                                                                                                                     

وكان القضاء البلجيكي حكم غيابيا على "رضا ك." بالسجن 10 سنوات لإدانته بمحاولة السفر إلى سوريا، للانضمام إلى المسلحين المتشددين، وبالسجن 20 عاما على أباعود الذي قتل بأيدي الشرطة الفرنسية، بعد 5 أيام على هجمات باريس، خلال مداهمة لقوات الأمن.

 

وحكم على ما مجمله 28 شخصا في 29 يوليو 2015 في قضية شبكة كبيرة يديرها خالد الزركاني، وهو بلجيكي يبلغ من العمر 41 عاما.

 

وبعد توقيف رضا قام شرطيون بعمليات تفتيش، ليل الخميس، داخل مبنى أخلي من سكانه في أرجنتوي في باريس، وأجريت عمليات إزالة عبوات ليتمكن المحققون من القيام بعملهم دون مخاطر.

 

وتعرضت بروكسل لاعتدادءات دامية الثلاثاء تبناها تنظيم "داعش" وأوقعت 31 قتيلا و300 جريح، وأوقف 6 مشتبه فيهم في بروكسل مساء الخميس في إطار التحقيق.

 

وتواصل الشرطة تعقب مشتبه فيهما على الأقل رصدتهما كاميرات المراقبة مع الانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا هجمات المطار ومحطة المترو في مالبيك، في حي المؤسسات الأوروبية بالعاصمة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter