Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أحد انتحاريي بروكسل كان "طالبا نموذجيا" | رؤيا الإخباري

أحد انتحاريي بروكسل كان "طالبا نموذجيا"

عربي دولي
نشر: 2016-03-25 08:19 آخر تحديث: 2016-08-02 04:40
أحد انتحاريي بروكسل كان "طالبا نموذجيا"
أحد انتحاريي بروكسل كان "طالبا نموذجيا"

رؤيا - وكالات - قالت مديرة مدرسة ثانوية كاثوليكية ببروكسل درس بها نجيم العشراوي المفجر الانتحاري في هجوم بروكسل والمقاتل المتشدد في سوريا، الذي يشتبه أنه أعد الأحزمة الناسفة في هجمات باريس العام الماضي إنه كان تلميذا نموذجيا.

 

وذكرت مصادر أمنية لوسائل إعلام محلية أن العشراوي البلجيكي الجنسية (25 عاما) كان أحد منفذي هجوم مطار بروكسل، الثلاثاء، وكان من بين 3 رجال صورتهم كاميرات المراقبة في لقطات نشرتها الشرطة.            

 

وأوضحت فيرونيكا بليغريني مديرة سانت فامي ديلميه المدرسة الكاثوليكية المشتركة في حي سكاربيك بشرق بروكسل "نجم العشراوي كان تلميذا جيدا جدا".

 

وأضافت بليغريني عن العشراوي، الذي درس في المدرسة 6 سنوات وحتى تخرجه عام 2009: "لم يتغيب قط عن فصل دراسي. ولم نسمع عنه منذ ذلك الحين"، وفقا لوكالة "رويترز".

 

وقال مدعون إنه عثر على الحمض النووي (دي.إن.ايه) للعشراوي في منازل استخدمها منفذو هجمات باريس في نوفمبر الماضي.

 

وغادر بروكسل إلى سوريا في فبراير عام 2013، وذكرت وسائل إعلام أنه تلقى تدريبا فنيا وهو ما يعني أنه من أعد المتفجرات التي استخدمت في العملية.

 

وأثبتت السجلات أنه سافر باسم مستعار هو سفيان كيال من المجر إلى النمسا في سبتمبر في سيارة كان يقودها صلاح عبدالسلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس الذي اعتقل في بروكسل الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة

newsletter