Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هجمات بروكسل: البحث عن مشتبه والعثور على قنبلتين | رؤيا الإخباري

هجمات بروكسل: البحث عن مشتبه والعثور على قنبلتين

عربي دولي
نشر: 2016-03-22 18:10 آخر تحديث: 2016-08-06 08:30
هجمات بروكسل: البحث عن مشتبه والعثور على قنبلتين
هجمات بروكسل: البحث عن مشتبه والعثور على قنبلتين

 

رؤيا - سكاي نيوز -  أصدرت الشرطة البلجيكية مذكرة اعتقال بحق رجل يشتبه بضلوعه في التفجيرات التي وقعت بمطار بروكسل، الثلاثاء، في حين عثرت أجهزة الأمن على عبوة ناسفة في شقق داهمتها في بروكسل، كما عثرت على قنبلة في مطار بروكسل وفككتها.

ونشرت الشرطة صورة للمشتبه به وطلبت الإدلاء بمعلومات عنه. وظهر الرجل في الصورة مرتديا ملابس بيضاء ويضع قبعة ويدفع أمامه عربة لنقل الأمتعة.

ودعت الشرطة الفدرالية البلجيكية إلى التعرف على صورة التقطت لأحد مرتكبي اعتداءات بروكسل لتحديد هويته، وهو واحد من بين المشتبه بمشاركتهم في الاعتداءات التي استهدفت مطار بروكسل، وأوقعت 14 قتيلا على الأقل.

وقالت الشرطة البلجيكية في تغريدة على حسابها على موقع تويتر "من يعرف هذا الرجل؟". وأرفقت التغريدة بصورة لرجل يرتدي سترة وقميصا فاتحتي اللون، ويضع نظارتين وقبعة سوداء، ويدفع بعربة عليها حقيبة سوداء كبيرة.

وفي تطور آخر، أعلنت النيابة الفدرالية أن عبوة ناسفة تحوي مسامير إضافة إلى مواد كيماوية وراية لتنظيم داعش عثر عليها خلال عمليات دهم جرت الثلاثاء في بروكسل، إثر الاعتداءات في العاصمة البلجيكية.

وقالت النيابة في بيان إن "عمليات الدهم التي تمت في شايربيك (منطقة بروكسل) أدت إلى العثور على عبوة ناسفة تحوي مسامير. وعثر المحققون أيضا على مواد كيماوية وراية لتنظيم داعش".

في غضون ذلك، قال حاكم إقليم برابان البلجيكي، الثلاثاء، إن أجهزة الأمن عثرت على قنبلة ثالثة في مطار بروكسل ودمرتها، بعد أن قتل انفجاران 10 أشخاص على الأقل وأصابا نحو 100 آخرين.

وقتل انفجار منفصل في محطة للمترو في وسط بروكسل عشرين شخصا آخرين، وأصاب نحو 130 وفقا لتقديرات أولية أعلنها المركز الوطني للاستجابة للأزمات.

من ناحية أخرى قال أرنو فيست، الرئيس التنفيذي لشركة مطار بروكسل للصحفيين، إن المطار سيظل مغلقا يوم الأربعاء. جاء ذلك بعدما أعلن تنظيم داعش المسؤولية عن الهجمات بالمطار.

من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الثلاثاء، إن بلادها ستتعاون مع بلجيكا للعثور على منفذي هجمات بروكسل ومعاقبتهم.

وأعلنت ميركل أن الحكومة الألمانية ستجتمع الأربعاء لبحث تداعيات الهجمات على مطار بروكسل ومحطة مترو الأنفاق في العاصمة البلجيكية والتي قتلت 30 شخصا على الأقل.


 

 

أخبار ذات صلة

newsletter