تكريم الدرك النسائي في يوم المرأة العالمي ويوم الأم

منا

نشر: 2016-03-21 16:22

آخر تحديث: 2016-08-07 13:20


تكريم الدرك النسائي في يوم المرأة العالمي ويوم الأم
تكريم الدرك النسائي في يوم المرأة العالمي ويوم الأم
Article Source المصدر

 

رؤيا - تجسيداً لدور المديرية العامة لقوات الدرك في الاهتمام بمرتباتها ومشاركتها لهم في المناسبات المجتمعية، كرم نائب المدير العام لقوات الدرك العميد المهندس زياد العدوان، وبحضور الدكتورة سلمى النمس الأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، عددا من مرتبات الدرك النسائي المتميزات في العمل، بمناسبة احتفالات العالم بيوم المرأة ويوم الأُم، لبيان أهمية دور ومكانة المرأة الأردنية بشكل عام والدرك النسائي بشكل خاص .
 
ويأتي هذا التكريم تماشياً مع توجيهات المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة بالاهتمام الموصول والدائم بمرتبات الدرك النسائي لأنها تمثل الأُم والأخت والابنة والجندية المعطاءة، ومثال للمرأة الأردنية التي أحبت وطنها بإخلاص وأدت واجباتها الأمنية بكل كفاءة واقتدار .
 
من جهتها ثمنت الدكتورة النمس المبادرات التي تطلقها المديرية العامة لقوات الدرك التي من شأنها رفع سوية المرأة مما يمكنها من الوصول إلى مواقع صنع القرار وإشراكها بشكل فعال ومؤثر في شتى المجالات  .
 
وعلى صعيد متصل وبإيعاز من اللواء الركن الحواتمة تم استحداث قسم خاص يعنى بشؤون الدرك النسائي في إدارة شؤون الأفراد، الذي يعتبر رافداً وعنصراً أساسياً في قوات الدرك نظراً لطبيعة الواجبات الملقاة على عاتقهن.