Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة تشارك دار الامان احتفالهم بعيد الأم | رؤيا الإخباري

الملكة تشارك دار الامان احتفالهم بعيد الأم

هنا وهناك
نشر: 2016-03-21 15:11 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الملكة تشارك دار الامان احتفالهم بعيد الأم
الملكة تشارك دار الامان احتفالهم بعيد الأم
 رؤيا - زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله الاثنين دار الأمان لرعاية الأطفال بمناسبة يوم عيد الأم ، مشاركة اطفال الدار انشطة مختلفة خصصت للاحتفال بهذا اليوم الاسري،فقد قام اطفال الدار بتصميم بطاقات المعايدة وعمل الخرز والاكسسوارات والرسم.

الملكة خلال لقائها القائمين على الدار استمعت الى قصتي نجاح لطفلتين حققتا  نتائج عالية في التعليم رغم ظرفيهما التي اجبرهما على دخول الدارحيث اعتبرت احدى المعلمات أن هاتين القصتين تشكلان مصدر فخر للدار على النتائج التي تحققها برامجها النفسية والاجتماعية والصحية والتعليمية المتكاملة المقدمة للاطفال.
والتقت الملكة عددا من اعضاء فريق المربيات م
قدمات الرعاية والمعلمات واستمعت منهن إلى شرح عن نموذج التعليم الذي تتبعه الدار. وبحضور المديرة العامة لمؤسسة نهر الاردن انعام البريشي ومديرة برنامج حماية الطفل في مؤسسة نهر الأردن منتهى الحراسيس، جرى استعراض منهجية العمل التي تقوم على تقديم الخدمات التعليمية لمنتفعي الدار ومن فاتهم التعليم المدرسي من خلال دروس داخلية والتعليم لمرحلة رياض الاطفال والمتابعة لمن يذهبون للمدارس.
وتجولت جلالتها في عدد من المنازل التي يعيش فيها الاطفال، وشاركتهم في أنشطة مختلفة متعلقة بعيد الأم، ومنها تصميم بطاقات معايدة وعمل الخرز والاكسسوارات والرسم.
 
وأشارت احدى مقدمات الرعاية في احد المنازل أن الخدمات المقدمة للأطفال تشمل الرعاية اليومية حيث يسكن كل طفل من عمر ست إلى ثماني سنوات في شقة تشبة البيت مع مقدمات الرعاية، واللواتي يلعبن دور الأم، وذلك من خلال تلبية الإحتياجات اليومية للأطفال والتصرف على أساس أنهن شبكة الأمان لهم، ودمج التدخلات العلاجية في التفاعل اليومي للأطفال وتنفذ بعناية ويقدمن عنها تقارير.
وتأسست دار الأمان في عام 2000، وهو مركز إيوائي علاجي مؤقت للأطفال ضحايا سوء المعاملة. ويمكن للدار استيعاب نحو 40 طفلاً من عمر الطفولة إلى عمر المراهقة المبكرة، حيث يقدم للأطفال خدمات متكاملة وشمولية.
 
ويرسل الأطفال في عمر الدراسة إلى المدراس القريبة، ويستفيد الأطفال في عمر أقل من ست سنوات من خدمات وحدة متخصصة في تنمية الطفولة المبكرة في المركز والتي تقدم نشاطات تنموية مناسبة لهذه الفئة العمرية، بالاضافة الى الخدمات الطبية العديدة التي تقدم من خلال شركات مؤسسة نهر الأردن مع عدد كبير من العيادات الصحية العامة والخاصة والمستشفيات 
 
وأنشأت مؤسسة نهر الأردن عام 2010 وحدة لإدارة الحالات في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل للعناية بالأطفال المعرضين للخطر ولأسرهم في منطقة عمان الشرقية. وعند إنشائها حول أغلب الأطفال إليها من خلال ورشات عمل مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل، وخط الدعم الأسري، ومشروع المدارس الآمنة، ودائرة حماية الأسرة في عمان الشرقية. وتهدف هذه الخدمة للوصول إلى هؤلاء الأطفال قبل أن يتفاقم وضعهم، ولتقليل أثار عوامل الخطورة على صحتهم وعلى أدائهم بشكل عام.
 

أخبار ذات صلة

newsletter