Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"وادي الاردن": عدم الاقتراب أو السباحة في المواقع غير المخصصة للتنزه أو السباحة | رؤيا الإخباري

"وادي الاردن": عدم الاقتراب أو السباحة في المواقع غير المخصصة للتنزه أو السباحة

الأردن
نشر: 2016-03-15 09:41 آخر تحديث: 2016-08-07 12:50
"وادي الاردن": عدم الاقتراب أو السباحة في المواقع غير المخصصة للتنزه أو السباحة
"وادي الاردن": عدم الاقتراب أو السباحة في المواقع غير المخصصة للتنزه أو السباحة

رؤيا - اسامة العدوان - أهاب أمين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور بالأخوة المواطنين القاطنين بمحاذاة المواقع المائية و السدود وقناة الملك عبد الله بعدم الاقتراب أو السباحة في هذه المواقع غير المخصصة للتنزه أو السباحة خاصة خلال أوقات أرتفاع درجات الحراره في فصلي الربيع و الصيف لما لذلك من خطر كبير على حياتهم .

كان ذلك بمناسبة أنطلاق الحملة التوعوية التي تقوم بها السلطة للتحذير من خطر السباحة في المسطحات المائية وقناة الملك عبد الله و البرك المائية الموجودة داخل الوحدات الزراعية و السدود وكذلك عدم العبث بالمنشاءات المائية بحضور مدراء الدوائر الرسمية والهيئات الشعبية وجمع غفير من طلبة المدارس في الاغوار الشمالية .

وبين ابو حمور ان الحملة السنويه التوعوية التي  تقوم بها السلطة جاءت تنفيذاً لسياسة وزارة المياه و الري /سلطة وادي الاردن الهادفة الى الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم من خطورة السباحة في الاماكن غير المخصصة لها , وكذلك عدم العبث في منشاءات سلطة وادي الاردن كالسدود و القنوات المائية و منشاءات شبكات مياه الري و التي هي موجوده لخدمة كافة المواطنين و المزارعين على حداً سواء , مبينا ان الاعتداء على المنشاءات المائية ينافي الشريعه الاسلاميه و الاخلاق العامه كما انها جريمه يعاقب عليها القانون  .

وأضاف ان السلطة تنفذ برامج دورية لحمايتها من العبث و الاعتداءات المتكررة الا انه تم اقرار برنامج مشدد لتسيير دوريات راجلة ومتحركة على طول امتداد القناة  البالغ 110 كم بالاضافة الى المراقبات الدورية التي تنفذها وحدة الأمن و الحماية لمنع الاعتداءات على الاشياك الموجودة على جنبات المواقع المائية وكذلك الاشارات التحذيرية .

وأوضح ابو حمو ران السلطة تنسق و بأستمرار مع الحكام الاداريين و و الدوائر الرسمية المعنية في المناطق وعلى طول امتداد وادي الاردن لضمان عدم حدوث أعتداء على المنشاءات المائية أو حالات غرق حيث تعمل كوادرنا جاهدة لتأمين الحماية الازمة للمواطنين تجنباً للأعتداء عليها وتعرض حياتهم للخطر .

ولفت الى ان حالات الغرق شهدت تراجعاً واضحاً في السنوات الاخيرة نتيجة الجهود المبذولة من قبل السلطة , الا انه ما زلنا نلاحظ بعض التصرفات غير المسؤولة من قبل بعض المواطنين أما لأغراض السباحة أو سقاية المزروعات أو المواشي ضاربين بعرض الحائط التحذيرات التي تصدرها السلطة بهذا الخصوص .

من الجدير ذكرة بأن سلطة وادي الاردن مستمرة بجهودها التي تهدف الى حماية الارواح و الممتلكات وتناشد الاخوة المواطنين ضرورة التعاون وتوعية الجميع بمخاطر السباحة او التعرض لمنشاءات السلطة أو الاعتداء عليها لما فيه مصلحتهم وحماية لهم وان السلطة لن تتوانى بأتخاذ الاجراءات القانونية المكفولة بموجب أحكام القانون .

 

أخبار ذات صلة

newsletter