Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذهب يهبط مع صعود الأسهم واستقرار الدولار | رؤيا الإخباري

الذهب يهبط مع صعود الأسهم واستقرار الدولار

اقتصاد
نشر: 2016-02-19 07:38 آخر تحديث: 2016-08-06 03:30
الذهب يهبط مع صعود الأسهم واستقرار الدولار
الذهب يهبط مع صعود الأسهم واستقرار الدولار

رؤيا - رويترز - انخفض الذهب امس الخميس بعد أن ساعد ارتفاع الأسهم على انحسار الزخم الذي قاد المعدن الأصفر نحو الصعود غير أن حالة الضبابية بشأن توجهات السياسة النقدية الأمريكية أعطت دعما للأسعار بما جعلها تتماسك فوق مستوى 1200 دولار للأوقية.

وتحرك الدولار والذهب الذي يتأثر بشدة بأسعار الفائدة الأمريكية في نطاقات محدودة بعد أن أعطى محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي نشرت أمس الأول إشارات جديدة بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

واستقرت أسواق الأسهم في أوروبا أيضا بعد جلسة إيجابية في آسيا في حين ارتفعت أسعار خام القياس العالمي برنت واحدا في المئة. وأدت الخسائر الحادة التي مني بها النفط والأسهم إلى ارتفاع الذهب لأعلى مستوى في عام الأسبوع الماضي عند 1260.60 دولار للأوقية (الأونصة).

وانخفض سعر الذهب 0.4 في المئة إلى 1204.11 دولار للأوقية في حين نزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم نيسان 0.6 في المئة عند 1204.30 دولار للأوقية.

وقال روبين بار المحلل لدى سوسيتيه جنرال «الأسهم ظلت ترتفع على مدار ثلاثة أيام ومن ثم يبدو أن هناك قدرا لا بأس به من الهدوء في الأسواق الآن...انعكس هذا في حقيقة أن الأصول التي تنطوي على قدر أكبر من المخاطرة تتحرك باتجاه الصعود وأن الذهب بات خارج دائرة الضوء.»

وأظهرت وقائع آخر اجتماع للمركزي الأمريكي أن واضعي سياسات البنك ما زالوا يتوقعون رفع أسعار الفائدة هذا العام بل وناقشوا هذا في الاجتماع الذي عقد يومي 26 و27 كانون الثاني إلا أنهم انقسموا في الرأي بشأن كيفية تأويل التقلبات في السوق المالية.

وقال بنك اتش.إس.بي.سي في مذكرة «يظهر محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي أن الأعضاء كانوا قلقين بشأن ضعف النمو في الاقتصادات الأجنبية واضطراب أسواق المال العالمية.»

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.4 في المئة إلى 15.22 دولار للأوقية وهبط البلاديوم بنسبة مماثلة إلى 509.10 دولار للأوقية في حين نزل البلاتين 0.3 في المئة عند 938.35 دولار للأوقية.

أخبار ذات صلة

newsletter