Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السفارة الأمريكية تتبرع بجهاز مسح متنقل لمؤسسات امن الحدود الاردنية | رؤيا الإخباري

السفارة الأمريكية تتبرع بجهاز مسح متنقل لمؤسسات امن الحدود الاردنية

الأردن
نشر: 2016-02-17 14:24 آخر تحديث: 2016-08-05 07:20
السفارة الأمريكية تتبرع بجهاز مسح متنقل لمؤسسات امن الحدود الاردنية
السفارة الأمريكية تتبرع بجهاز مسح متنقل لمؤسسات امن الحدود الاردنية

رؤيا - سلمت السفارة الامريكية اليوم جهاز مسح متنقل تقدر قيمته بحوالي أكثر من 1,3 مليون دولار للحكومة الاردنية ليتم استخدامه في معبر جسر الملك حسين.

سوف يساهم هذا الجهاز في تسهيل وتحسين التجارة بين الاردن والضفة الغربية من خلال تقليل الوقت اللازم لتفتيش ومعالجة الشحنات كذلك تحسين قدرة الاردن على تفتيش المركبات والشاحنات والبحث عن الاسلحة، والمواد الخطرة، والشحنات الغير معلن عنها وغيرها من المواد موضع الاهتمام.

شارك في احتفال تسليم الجهاز الذي تم في الجسر كل من وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة ووزير الصناعة والتجارة والتموين مها علي.

خلال الاحتفال، قالت السفيرة الامريكية اليس ويلز" نحن متفائلون بان هذا الجهاز سيزيد من تدفق التجارة بنسبة تصل الى 30%. مع استخدام هذا الجهاز، سيتمكن المصدرون الان من نقل منجاتهم بسهولة عبر الحدود، كذلك سيساهم في فتح اسواق جديدة للمنتجات الاردنية. تلتزم حكومة الولايات المتحدة الامريكية بمساعدة الحكومة الاردنية على تحسين نظام الرقابة على التجارة الاستراتيجية من اجل منع انتشار المواد ثنائية الاستخدام.

ونوهت السفيرة أيضا الى ان الحكومة الاردنية قامت بجهود كبيرة ومازالت تواصل العمل على تحسين امن حدودها ونظامها الرقابي على التجارة. كما اثنت السفيرة على جهود وزارة الاشغال العامة والاسكان في توفير البنية التحتية والموارد الفنية اللازمة لضمان عمل الجهاز.

خلال كلمته الترحيبية ممثلا عن السلطات الحكومية الاردنية، عبر معالي الوزير سامي هلسة عن تقديره لهذا التبرع وأكد على ان هذه المساهمة المهمة لقدرات الجسر تؤكد على قوة العلاقة الثنائية والتعاون المشترك بين الاردن والولايات المتحدة الامريكية.

قدم هذا التبرع من قبل برنامج مراقبة الصادرات ودعم أمن الحدود المشترك مع وزارة الخارجية الأمريكية. هذا البرنامج هو برنامج عالمي يهدف الى دعم الدول الشركاء من خلال تقديم الخبرات، المعدات، البرامج تدريبية والبرمجيات لمساعدتها على تحسين انظمتها الرقابية على الصادرات، منع عمليات النقل غير المشروعة والتهريب، ومواجهة خطر انتشار اسلحة الدمار الشامل.

أخبار ذات صلة

newsletter