Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السلطات المصرية تعيد إغلاق معبر رفح | رؤيا الإخباري

السلطات المصرية تعيد إغلاق معبر رفح

فلسطين
نشر: 2016-02-16 06:54 آخر تحديث: 2016-08-07 16:20
السلطات المصرية تعيد إغلاق معبر رفح
السلطات المصرية تعيد إغلاق معبر رفح

رؤيا - الاناضول - أعادت السلطات المصرية، مساء امس إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة، بعد فتحه بشكل استثنائي، لمدة ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في القطاع، وعودة العالقين من الجانب المصري.

وقال "إياد البزم"، المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في تصريح مكتوب مقتضب، تلقت "الأناضول" نسخةً منه، "أبلغنا الجانب المصري مساء اليوم الإثنين، بإغلاق معبر رفح، بعد ثلاثة أيام من فتحه استثنائيًا".

وفتحت السلطات المصرية، السبت الماضي، معبر رفح البري(شمال شرق البلاد)، في كلا الاتجاهين، لمدة يومين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين في الجانب المصري، قبل أن تمدده ليوم ثالث.

وتعتمد وزارة الداخلية في غزة، آلية خاصة، تنظم عملية السفر عبر معبر رفح، تستوجب تسجيل المسافرين أسمائهم قبل فترة كافية من موعد فتحه، نظرًا لوجود أعداد كبيرة من الراغبين في السفر، وعدم فتحه بشكل دوري من قبل السلطات المصرية.
ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ تموز 2013، وتفتحه استثنائيًا فقط لسفر الحالات الإنسانية.

وتقول الجهات الرسمية المصرية، إن "فتح المعبر مرهون باستتباب الوضع الأمني في محافظة شمال سيناء(شمال شرق)"، وذلك عقب هجمات تستهدف مقرات أمنية وعسكرية مصرية قريبة من الحدود.

وبحسب هيئة المعابر بغزة، فإن "نحو 25 ألف مواطن من الحالات الإنسانية، مُسجلون في كشوفات السفر، من بينهم 4 آلاف مريض، ونحو 3 آلاف طالب".

أخبار ذات صلة

newsletter