Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإمارات: وزيرة للتسامح وأخرى للسعادة | رؤيا الإخباري

الإمارات: وزيرة للتسامح وأخرى للسعادة

عربي دولي
نشر: 2016-02-10 14:03 آخر تحديث: 2016-08-05 22:10
الإمارات: وزيرة للتسامح وأخرى للسعادة
الإمارات: وزيرة للتسامح وأخرى للسعادة

رؤيا - سكاي نيوز - أعلن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأربعاء، التشكيل الوزاري الجديد الذي غلب عليه العنصر النسائي والشبابي، وشمل للمرة الأولى وزارتين للسعادة وللتسامح.

وقال الشيخ محمد على حسابه بموقع تويتر: "بعد اعتماد رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. وبالتشاور مع ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نعلن "التشكيل الوزاري الجديد..".

 

وأضاف "تم تعيين الأخت لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح.. وتمنياتي بأن تستطيع لعب دور إقليمي وليس محلي فقط في هذا المجال".. و"نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع.." وهي "أمين عام مجلس وزراء سابقا..".

 

كما تم تعيين "ثاني الزيودي وزيرا للتغير المناخي والبيئة" وهو يبلغ من العمر 33 عاما و"لديه دكتوراة بالطاقة المتجددة وممثلنا في إيرينا"، و"محمد البواردي وزير دولة لشئون الدفاع و"جميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام".

 

وكشف الشيخ محمد عن تعيين "أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي"، مشيرا إلى أنه "أصبح لوزارة التربية والتعليم 3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليها، ونتابعها من مجلس الوزراء.. ولا عذر لأحد بعد ذلك".

 

وأعلن عن تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة، ونورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وشما المزروعي، البالغة من العمر 22 عاما، وزيرة دولة لشؤون الشباب على أن تتولى أيضا رئاسة "مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter