Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"إعلام النواب" تعقد ورشة عمل بعنوان "مجلس الشكاوى الفكرة والتطبيق" | رؤيا الإخباري

"إعلام النواب" تعقد ورشة عمل بعنوان "مجلس الشكاوى الفكرة والتطبيق"

الأردن
نشر: 2016-02-03 09:24 آخر تحديث: 2016-07-31 16:00
"إعلام النواب" تعقد ورشة عمل بعنوان "مجلس الشكاوى الفكرة والتطبيق"
"إعلام النواب" تعقد ورشة عمل بعنوان "مجلس الشكاوى الفكرة والتطبيق"

رؤيا - جورج برهم - اقامت لجنة التوجيه الوطني والاعلام ورشة عمل بعنوان "مجلس الشكاوى ، الفكرة والتطبيق " بحضور رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه والنائب خلود الخطاطبة رئيسة لجنة التوجيه الوطني وعدد من الاعلامين والصحافين واصحاب الاختصاص لمناقشة مسودة هذا القانون.

ويهدف القانون الى تنظيم عمل الصحافة عن طريق مجلس شكاوي، وضمان سيرها بالشكل المطلوب وتنظيم عملية النشر بهمنية والتخفيف عن القضايا التي ترفع على الصحافيين.

وفي حال تبنى الصحفيون هذا القانون سيكون مجلس الشكاوى هو الفيصل في حل قضاياهم، لانه سيوفر قاعدة قانونية من اجل محاسبة الصحافيين وضمان حقهم.

وقالت النائب خلود الخطاطبة :" ان اخلاقيات مهنة الصحافة لازمت نشأتها وتطورها، ولم تنفصل عنها منذ بدايات القرن الماضي، حيث حالت في دولة مثل الولايات المتحدة الاميركية ودول اوروبية مختلفة دون السماح لتدخل سلطات تلك الدول في تنظيم المهنة بشكل مباشر، وان كان هناك قوانين في دول اوروبية تنظم المهنة لكنها لم تحد من حرية ممارسيها.

واعتبرت أن:" مثل هذا المجلس كفيل بوضع سوابق مهنية وقانونية راسخة يمكن الاعتماد عليها مستقبلا في تنظيم عملية النشر برمتها، كما انه سيساعد على نشر الثقافة القانونية والاخلاقية بين العاملين في المهنة، ويساهم في التخفيف من حجم القضايا المرفوعة على الصحفيين امام المحاكم، لكن كل ذلك لن يتم الا اذا ارتضى اغلب الصحفيين والاعلاميين في الاردن بان يكون مثل هذا المجلس حكما في قضاياهم مع الجمهور، لانه في النهاية لا يعاقب بل هدفه الاساس اعادة الحقوق لاصحابها بموافقة طرفي القضية".
الحضور الافاضل،،
وأوضحت أنه :" وانطلاقا من دورنا التشريعي كلجنة توجيه وطني في مجلس النواب سنعمل على بذل اقصى جهودنا لدعم افكاركم، والتقدم بها الى الحكومة اذا ما احتاج قيام المجلس الى مشروع قانون، كما تبدي اللجنة استعدادها لتبني اي تحرك من الجسم الصحفي يهدف الى تنظيم المهنة وتحقيق مكتسبات للصحفيين". 

أخبار ذات صلة

newsletter