Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
13 حكما من أصل 135 يفشلون في الاختبارات البدنية | رؤيا الإخباري

13 حكما من أصل 135 يفشلون في الاختبارات البدنية

رياضة
نشر: 2016-01-31 12:07 آخر تحديث: 2016-07-28 13:00
13 حكما من أصل 135 يفشلون في الاختبارات البدنية
13 حكما من أصل 135 يفشلون في الاختبارات البدنية

رؤيا - بترا - فشل 13 حكما من اصل 135 في اجتياز الاختبارات البدنية التي خضع لها حكام الكرة على مضمار ستاد عمان الدولي، في اطار تحضيرات الحكام لانطلاق المنافسات.

 

واعلنت دائرة الحكام في اتحاد الكرة اجراء اختبارات لـ135 حكما من غير حكام دوري المحترفين للوقوف على جاهزيتهم، حيث فشل في الاختبار 13 حكما في نسبة تعتبر جيدة .

 

واشار مدير دائرة الحكام سالم محمود في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" أن نسبة الرسوب في الامتحانات تعتبر نسبة قليلة جدا، وهي نسبة تؤكد دقة ومنهجية دائرة الحكام في اعداد وتحضير الحكام استعدادا للمنافسات الرسمية المحلية والخارجية.

 

واضاف : الاختبارات جرت على مضمار ستاد عمان الدولي، وباشراف لجنة متخصصة نجحت في تقييم جاهزية حكامنا الذين تنتظرهم مباريات عديدة خلال الموسم الكروي الجديد.

 

وفيما يتعلق باختبارات حكام دوري المحترفين، اشار محمود الى ان الاختبارات جرت اثناء معسكر الحكام الذي اختتم مؤخرا في مدينة العقبة، ونجح خلاله جميع الحكام المشاركين في اجتياز الاختبارات في مؤشر جيد ايضا على الاهتمام الكبير باداء الحكم.

 

واعتبر مدير دائرة الحكام أن التطور المستمر والملحوظ الذي يطرأ على اداء حكامنا محليا وخارجيا، يعود للاهتمام الكبير الذي يوليه اتحاد كرة القدم للحكم الاردني، سواء من خلال توفير المعسكرات التدريبية أو الاهتمام بتواجده في المحافل الخارجية، ما دفع جميع الحكام للجد والاجتهاد بحثا عن مزيد من التطور.

 

من جهة اخرى أكد سالم محمود تلقيه اشادة كبيرة من نظيره في اتحاد كرة القدم البحريني، باداء الحكمة الاردنية فريدة القبطي التي ادارت يوم الخميس الماضي المباراة الودية التي جمعت منتخبي البحرين وجزر المالديف والتي جرت في المنامة، مشيرة الى ان حكمتنا القبطي نجحت في ادارة اول مباراة دولية، في مؤشر عن التطور الكبير الذي طرأ على اداء الحكام بما في ذلك حكمات الكرة.

أخبار ذات صلة

newsletter