الطراونة لرؤيا : جبهتنا الداخلية ثابتة ومستقرة .. فيديو

الأردن
نشر: 2016-01-29 08:47 آخر تحديث: 2016-08-04 00:10

رؤيا – معاذ الحنيطي -  اجرى برنامج حلوة يا دنيا الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية ، مقابلة خاصة مع رئيس الديوان الملكي العامر الدكتور فايز الطراونة ، للحديث حول عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني و الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى .

وقال الطراونة " نحن مع بداية هذا العام نحتفل بعيد جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ، فكل عام والوطن والملك بالف خير "، مشيرا الى ان الدولة الاردنية دولة ديمقراطية بدستورها الذي يمثل عقد اجتماعي وسياسي ينظم كل عمل سلطاتها الدستورية برئاسة الملك .

واكد الطراونة على ان الدستور الاردني يدل على اننا دولة ديمقراطية بامتياز والشعب فيها مصدر السلطات عن طريق الدستور الذي ينظم عمل الجميع ، لافتا الى انه من خلال سنوات عمله الطويله لم يشهد اي اختراق للدستور من قبل اي جهة او شخص .

وشدد الطراونة في حديثه على ان الجبهة الداخلية بنسيجها الاجتماعي في الاردن ثابته ومستقره وهذا من اهم مكونات القوى للاردن رغم الصغر المواردي والجغرافي ، مشيرا الى انه وعلى الرغم من ذلك الا ان حجمه وتاثيره كبير ومحترم بسسب مصداقيته وعدم تنقله كثيرا بل بثبات مواقفه ومنهجه.

وبخصوص الذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى قال الطراونة ان الاردن تأسست على رؤى ومبادئ الثورة العربية ومشروعها العروبي النهضوي ، الساعي للوحدة والاستقلال ومن اكبر الدلائل على ذلك جيشنا الاردني الذي يسمى بالجيش العربي .

واشار الى ان الاردن اصبح رمز للحالة الوسطية والاعتدال في الدين الاسلامي في ضل ما نشهده من تطرف وتشدد ديني في الاقليم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني .

ولفت الطراونة الى جملة القوانين والتشريعات الاصلاحية السياسية والاقتصادية رغم صعوبة بعضها على المواطن ، قائلا " ولكنها عملية جراحية لا بد منها لاستمرار مسيرة الاردن بامن وامان ".

أخبار ذات صلة

newsletter