Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير المالية يلتقي مساعد نائب وزير الخزانة الأميركي | رؤيا الإخباري

وزير المالية يلتقي مساعد نائب وزير الخزانة الأميركي

اقتصاد
نشر: 2016-01-27 14:58 آخر تحديث: 2016-07-08 03:50
وزير المالية يلتقي مساعد نائب وزير الخزانة الأميركي
وزير المالية يلتقي مساعد نائب وزير الخزانة الأميركي


رؤيا - استقبل وزير المالية عمر ملحس في مكتبه، اليوم الاربعاء، مساعد نائب وزير الخزانة الأميركي للشؤون الدولية، اريك ماير، بحضور السفيرة الاميركية في عمان أليس ويلز.

 

وجرى خلال اللقاء استعراض مختلف القضايا والتحديات الإقليمية، لاسيما الاوضاع الاقتصادية التي تواجه المملكة.

 

وأكد ملحس متانة العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، حيث تم بحث آليات النهوض بالعلاقات الاقتصادية والمالية والاستفادة من الخبرات الاميركية في مجال ادارة الدين العام.

 

واستعرض النواحي الايجابية لبرامج المساعدات الاقتصادية الأميركية للأردن، مثمنا للحكومة الأميركية زيادة حجم المساعدات التي سيتم تقديمها للمملكة في العام الحالي، مؤكدا ان هذه الخطوة تشير الى تفهم الادارة الاميركية للجهود الكبيرة التي يقوم بها جلالة الملك في ظل التحديات الاقتصادية نتيجة الوضع السائد في الاقليم.

 

وشدد ملحس على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي لمحاولة ادارة ازمة اللجوء الانساني بالشكل المناسب.

 

بدوره، عبر ماير عن تقدير بلاده لما يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، من اصلاحات سياسية واقتصادية جعلت من الأردن مثالا مميزا لمواجهة كل التحديات، مؤكدا ادراكه لحجم الأعباء التي يتحملها الأردن وخاصة في ظل تدفق عدد كبير من اللاجئين السوريين والتأثير المترتب على ذلك، إضافة إلى الآثار السلبية للاضطرابات في المنطقة واثرها على نمو الاقتصاد وجوانب الانفاق.

 

وحول اجراءات التصحيح الاقتصادي الذي انتهجته الحكومة، أكد ماير ان الاقتصاد الاردني استطاع تلافي الكثير من الصعوبات والتحديات وامتلك إرادة التغيير من خلال قرارات صعبة كان لا بد منها من اجل وضع الامور في نصابها الصحيح، مشددا على العلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع الأردن مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وحضر اللقاء امين عام وزارة المالية ومدراء مديريات في الوزارة والمستشار الاقتصادي في السفارة الاميركية بعمان.

أخبار ذات صلة

newsletter