محامي المتهم الأول بقضية صمّا يطلب الانسحاب

محليات

نشر: 2016-01-24 11:16

آخر تحديث: 2016-07-22 00:30


محامي المتهم الأول بقضية صمّا يطلب الانسحاب
محامي المتهم الأول بقضية صمّا يطلب الانسحاب
Article Source المصدر

رؤيا - ليندا المعايعة - رفض رئيس محكمة امن الدولة  القاضي العسكري العقيد رائد ازمقنا طلب انسحاب محامي المتهم الاول في قضية مقتل اثنين من ادارة الدوريات الخارجية وهما النقيب جمال الدراوشة والعريف اسامة الجراوشة على يد 3 متهمين من مدينة اربد - صما في نهاية تشرين ثاني.

 

واشار محامي الدفاع عن المتهم الاول في طلب الانسحاب الى الاتفاق العشائري خلال اخذ العطوة الامنية بعدم الدفاع عن المتهم امام المحكمة الا ان المحكمة ردت على ذلك بان التهمة السمندة للمتهم الاولى تصل العقوبة الى الاعدام شنقا حتى الموت ويشترط القانون تعيين محامي.

 

وكان المحامي الاول قد عين محامي على نفقته الخاصة بعد ان كانت المحكمة عينت في اول جلسة لها تعيين محامي على نفقتها لكون المتهم لا يمكنه تعيين محامي على نفقته الخاصة.

 

وعقدت المحكمة جلسة وسط اجراءات امنية ترأس جلستها رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد رائد ازمقنا وبعضوية القاضيين العقيد الدكتور محمد العفيف والمقدم عبد الله الفواز وبحضور مدعي عام امن الدولة القاضي العسكر الدكتور علي مبيضين، وكانت المحكمة ردت طلب المحامي توفيق المجالي احضار قطعة السلاح المستخدمة بالحادث لعدم انتاجية الطلب.

 

واختتم وكيلا الدفاع عن المتهمين المحاميين صامد المرشد وتوفيق المجالي بيناتهما الدفاعية فيما استمهل وكيل الدفاع عن المتهم الاول الى جلسة قادمة لتحديد موقفه من البينة.

 

وتواصل المحكمة عقد جلستها القادمة يوم الاحد لامهال محامي المتهم الاول تقديم بينته الدفاعية في القضية وتقديم النيابة لمرافعتها