Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
" الصناعة والتجارة " تستعد للمنخفض الجوي | رؤيا الإخباري

" الصناعة والتجارة " تستعد للمنخفض الجوي

الأردن
نشر: 2016-01-21 13:30 آخر تحديث: 2016-08-07 12:30
" الصناعة والتجارة " تستعد للمنخفض الجوي
" الصناعة والتجارة " تستعد للمنخفض الجوي

بترا -اتخذت وزرة الصناعة والتجارة والتموين استعداداتها للمنخفض الجوي المتوقع ان تشهده المملكة اعتبارا من مساء الاحد المقبل على ما افاد به متحدثها الرسمي ينال البرماوي.


وقال في تصريح صحفي اليوم الخميس انه تم تزويد المخابز بكميات اضافية من مخصصاتها من مادة الطحين المدعوم تغطي احتياجاتها لفترة تتراوح بين 5 و7 أيام اعتبارا من السبت المقبل، مشيرا الى ان الوزارة ستكون جاهزة لتلبية احتياجات المخابز اذا اقتضت الحاجة حيث ستستمر المطاحن في عملها كالمعتاد.


واكد توفر مخزون كبير من المواد الغذائية في الاسواق يغطي حاجة السوق لفترة شهرين الى 15 شهرا بحسب كل مادة تموينية حيث يتم مراقبة المخزون يوميا من خلال نظام الانذار المبكر، داعيا المواطنين الى عدم التهافت على السلع لتواجدها وتوفرها بالأسواق بشكل كبير.


واشار الى ان الوزارة اتفقت مع الجهات ذات العلاقة بخاصة شركة مصفاة البترول ونقابة اصحاب المحروقات على عدة اجراءات تضمن توفر المحروقات بشكل عام وعلى وجه الخصوص مادتي الديزل والكاز دون انقطاع.


وقال ان الوزارة ستكثف حملاتها الرقابية خلال فترة المنخفض الجوي لضمان التطبيق الامثل لقانون الصناعة والتجارة والاطمئنان على توفر المواد التموينية والتنسيق مع الجهات المعنية لضبط السوق.


واوضح ان المؤسسة الاستهلاكية المدنية لديها احتياطي كبير من المواد الغذائية ايضا، وستقوم مستودعاتها يوم غد الجمعة بتجهيز كميات اضافية من السلع لتزويد فروع " الاستهلاكية المدنية " بها يوم السبت المقبل لتغطية الطلب المتوقع من قبل المواطنين.


ودعا البرماوي المواطنين للتواصل مع الوزارة باستخدام تطبيق الهواتف الذكية باسم " تطبيق وزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية " او من خلال صفحة الوزارة على الفيس بوك وبوابتها الالكترونية وهاتف رقم (5661176/06).

أخبار ذات صلة

newsletter