Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة النقل: تخفيض أجور النقل الأسبوع المقبل | رؤيا الإخباري

وزارة النقل: تخفيض أجور النقل الأسبوع المقبل

اقتصاد
نشر: 2016-01-18 16:34 آخر تحديث: 2016-08-07 00:20
وزارة النقل: تخفيض أجور النقل الأسبوع المقبل
وزارة النقل: تخفيض أجور النقل الأسبوع المقبل

رؤيا - بترا - قال وزير النقل ايمن حتاحت انه سيتم الانتهاء من تحديد نسبة التعديل المستحقة على اجور النقل العام للركاب خلال الاسبوع المقبل ، والتي من المتوقع ان تكون باتجاه التخفيض في ضوء الانخفاضات المتكررة على اسعار المشتقات النفطية ، ووفقا لنتائج الدراسة المعدة لذلك ومن خلال النموذج الرياضي الخاص المعتمد لدى الهيئة .

 

وأضاف في تصريحات صحفية ان هذه المراجعة تتضمن قياس اثر كل من التغير في اسعار المحروقات لمادتي الديزل والبنزين ، وباقي كلف التشغيل الثابتة والمتغيرة مثل رسوم التراخيص والتأمين وأجور السائق وقطع الغيار والاطارات وغيرها ، ويتم قياس اي تعديل للعناصر اعلاه واثرها على اجور النقل العام للركاب كل حسب نسبة مساهمته في الكلف التشغيلية ( الكلف الثابتة والمتغيرة ) .

 

وعليه يتم تحديد نسب التعديل (انخفاضا او زيادة ) على اجور النقل العام للركاب بناء على نوع واسطة النقل (وسائط النقل العام العاملة على مادة البنزين / وسائط النقل العام العاملة على مادة الديزل ) .

 

وبين حتاحت ان وزارة النقل وهيئة تنظيم النقل البري تعملان على دراسة ومراجعة جميع كلف التشغيل لوسائط النقل العام للركاب ، من الحافلات والحافلات المتوسطة وسيارات الركوب السرفيس والتاكسي من خلال تقارير متابعة شهرية وسنوية .

ومن الجدير بالذكر ان اسطول النقل العام للركاب في المملكة يتكون من حوالي 6500 حافلة،وحافلة متوسطة و5500 سيارة ركوب صغير / سرفيس،و16600 سيارة تكسي .

أخبار ذات صلة

newsletter