المومني والزعبي يؤكدان ضرورة وقف الاعتداء على الثروة الحرجية

الأردن
نشر: 2016-01-16 12:54 آخر تحديث: 2016-07-24 02:40
المومني والزعبي يؤكدان ضرورة وقف الاعتداء على الثروة الحرجية
المومني والزعبي يؤكدان ضرورة وقف الاعتداء على الثروة الحرجية

رؤيا - الرأي - أكد وزيرا الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الاعلامي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، والزراعة، عاكف الزعبي، ان الاعتداء على الثروة الحرجية اعتداء على ثروة وطنية يجب الوقوف بوجهها بكافة الوسائل المتاحة.


وقال وزير الزراعة عاكف الزعبي، خلال حفل نقابة المهندسين الزراعين في جرش في غابة نقيب المهندسين الزراعيين الاسبق المهندس طارق التل، اليوم السبت، ان الحكومة استطاعات ان تحدث تغييرا على قانون الحراج يمنع الاخذ بالاحكام المخففة للمعتجين على الثروة الحرجية من خلال الحرق او التقطيع.


وأشار الزعبي إلى دور الاعلام كرافعة لكل الانشطة الاقتصادية، لافتا الى اهمية الاحتفاء بيوم الشجرة الوطني والذي يرسخ قيم واخلاقيات الزراعة لتعزيز الامن الغذائي وتوفير احتياجات المواطنين.


وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور المومني، ثمن في كلمته خلال الحفل، الذي حضره محافظ جرش قاسم مهيدات، الجهد الواضح الذي بذلته وزارة الزراعة وجميع القطاعات المعنية بالزراعة لتحصين هذا القطاع ودعم قدراته للصمود في وجه الظروف المحيطة فضلا عن صدور قانون الزراعة الذي يحد من الاعتداء على الثروة الحرجية.
وأكد ان الاعتداء على الثروة الحرجية اعتداء على ثروة وطنية يجب الوقوف بوجهها بكافة الوسائل المتاحة.
واضاف ان الاحتفال بيوم الشجرة هو احتفال بتعزيز ثقافة البناء الذي يتميز به النموذج الاردني بتضافر وعي مواطنه وجهود قيادته السمحة وتكاتف مؤسساته في عملية البناء .
واشاد المومني بدور نقابة المهندسين الزراعيين لخدمة القطاع الزراعي ووقوف الحكومة الى جانبها في تحقيق هذه الغاية .
وقال نقيب المهندسين الزراعين محمود ابو غنيمة ان الاحتفاء بالشجرة يوم وطني يحتفل به كل العالم وعادة درجنا على السير بها لما تحمله من دلالات تكرس حب الارض والعطاء والعزيمة فينا، مبينا ان عيد الشجرة هو نقطة انطلاق للمشروعات والفعاليات التي تنفذها نقابة المهندسين الزراعين في كافة مناطق المملكة .
وشكر نقيب المهندسين الاسبق المهندس طارق التل نقابة المهندسين الزراعين على تكريمه بتسمية غابة في منطقة هامة من اميز مناطق الاردن باسمه.
وفي نهاية الحفل زرع الحضور الاشجار الحرجية في الغابة.

أخبار ذات صلة

newsletter