Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدعوة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل لعام 2015 | رؤيا الإخباري

الدعوة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل لعام 2015

اقتصاد
نشر: 2016-01-04 11:11 آخر تحديث: 2016-08-07 06:50
الدعوة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل لعام 2015
الدعوة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل لعام 2015


رؤيا - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السادة مكلفي ضريبة الدخل الى تقديم اقرارات ضريبة الدخل الخاصة بعام 2015 علما بان الدائرة قامت بوضع نماذج إقرارات ضريبة الدخل لعام 2015 على موقعها الالكتروني، لتكون في متناول المكلفين مع بدء العام الحالي 2016ا.

ودعت المكلفين إلى ضرورةاختيار الاقرار الضريبي الذي يناسبهم وتعبئته بالمعلومات الواقعية والصحيحة حول أنشطة أعمالهم خلال عام 2015 وتسليمه الى احدى مديريات الدائرة ومراكزها ودفع المبالغ المعلنة فيها.

وبينت الدائرة أنه بإمكان السادة المكلفين القيام بسحب نسخة من نماذج ضريبة الدخل لعام 2015 من خلال الموقع الالكتروني للدائرة على الرابط http://www.istd.gov.jo من خلال فتح أيقونة الإقرارات الضريبية الموجودة في مربع أسفل الصفحة الرئيسية للموقع.

و يستطيع المكلف غير المشترك في الخدمات الالكترونية اختيار الإقرار الذي يناسب نشاط أعماله وتعبئته مباشرة بالمعلومات والأرقام الواقعية والصحيحة وطباعته على ورق بحجم A4 بكامل أوراقه وتوقيعه وإرساله إلى الدائرة في موعده القانوني عبر البريد المسجل أو عبر البنوك المعتمدة أو بتسليمه للمديريات الدائرة المنتشرة في كافة مناطق المملكة.
وتشمل إقرارات ضريبة الدخل التي تم وضعها على الموقع الالكتروني إقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالأفراد والموظفين والخاص بالشركات الصناعية والتجارية والزراعية المقاولات وغيرها وكذلك إقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالشركات من بنوك وشركات مالية وتأمين ووساطة وصرافة وتأجير تمويلي.

و طالبت الدائرة المكلفين إلى المبادرة بتعبئة الإقرارات وتسليمها للدائرة خلال المدة القانونية، علما بأنه بإمكان المكلفين المشتركين بخدمات الدائرة الالكترونية بامكانهم تقديم الاقرارات من خلال موقع الدائرة الكترونيا من خلال استخدام الرقم السري واسم المستخدم الخاص بهم في حين بامكان اي مكلف يرغب بالتعامل مع الدائرة الكترونيا مراجعة مديريات ضريبة الدخل والمبيعات للحصول على اسم مستخدم ورقم سري ليتمكنوا من تقديم الإقرارات الكترونيا والحصول على معظم خدمات الدائرة الكترونياً من خلال موقع الدائرة الالكتروني بما فيها الدفع الالكتروني

أخبار ذات صلة

newsletter