Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الذهب يرتفع بعد يومين من الانخفاض | رؤيا الإخباري

الذهب يرتفع بعد يومين من الانخفاض

اقتصاد
نشر: 2015-12-24 15:04 آخر تحديث: 2016-08-04 17:40
الذهب يرتفع بعد يومين من الانخفاض
الذهب يرتفع بعد يومين من الانخفاض

رؤيا - رويترز - ارتفع الذهب اليوم الخميس موقفا نزيف الخسائر الذي استمر على مدار يومين مع تراجع سعر الدولار قبيل عطلة عيد الميلاد وتعافي أسعار النفط مما أعطى دعما للمعنويات.

وارتفع الذهب في العقود الفورية 0.2 بالمئة إلى 1072.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1251 بتوقيت جرينتش بعدما نزل 0.7 بالمئة في آخر جلستين.

وستغلق الكثير من المراكز التجارية في أنحاء العالم مبكرا اليوم الخميس وستبقى مغلقة يوم الجمعة بمناسبة عطلة عيد الميلاد وسيستمر بعضها مغلقا يوم الاثنين.

وهبطت أسعار الذهب تسعة بالمئة منذ بداية العام مسجلة خسائر للعام الثالث لأسباب أهمها التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة وهو ما حدث بالفعل هذا الشهر.

ويقول المحللون إنه مع تنفيذ أول زيادة في أسعار الفائدة في نحو عشر سنوات يتحول التركيز الآن إلى وتيرة رفع أسعار الفائدة في المستقبل.

ويحد ارتفاع أسعار الفائدة من الطلب على الذهب الذي لا يدر فائدة والذي مازالت النظرة المستقبلية له نزولية إلى حد كبير إذ يتوقع الكثيرون هبوطه دون سعر ألف دولار للأوقية بنهاية العام المقبل.

ونزل الدولار 0.3 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية متراجعا للجلسة الرابعة من خمس جلسات بعد بيانات أمريكية مختلطة صدرت في الآونة الأخيرة.

واستقرت أسعار النفط فوق 37 دولارا للبرميل بقليل في رابع يوم من الارتفاعات بعد أن بلغ الخام أدنى مستوياته منذ أوائل 2009 يوم الاثنين.

ويرتبط الذهب بشكل إيجابي بالنفط إذ يعتبر المعدن النفيس أداة تحوط ضد التضخم الذي يقوده النفط.

وقال بنك اتش.اس.بي.سي في مذكرة "إذا استمر النفط في الارتفاع نعتقد أن هذا سيغذي المكاسب الحقيقية التي تحققها أسعار الذهب في نهاية الأمر."

وارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 14.32 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 555.47 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 871.60 دولار للأوقية.

أخبار ذات صلة

newsletter