Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة يشارك بالاجتماع الوزاري للتنسيق حول سوريا | رؤيا الإخباري

جودة يشارك بالاجتماع الوزاري للتنسيق حول سوريا

الأردن
نشر: 2015-12-14 19:33 آخر تحديث: 2016-07-24 05:30
جودة يشارك بالاجتماع الوزاري للتنسيق حول سوريا
جودة يشارك بالاجتماع الوزاري للتنسيق حول سوريا

رؤيا - بترا - شارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده بالاجتماع الوزاري للتنسيق حول سوريا الذي انعقد في باريس اليوم برئاسة وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.
وناقش الاجتماع الذي انعقد بمشاركة عدد من الدول المعنية بالملف السوري الجهود المبذولة بخصوص التوصل الى حل سياسي للازمة السورية استعدادا للاجتماع المنوي عقده في نيويورك حول سوريا يوم الجمعة القادم.
واعاد جوده التاكيد في مداخلة له اثناء الاجتماع على الموقف الاردني الثابت بقيادة الملك عبدالله الثاني منذ بدء الازمة السورية الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري استنادا الى مقررات مؤتمر جنيف1.
واشار الى ان الحل السياسي الشامل هو الحل الوحيد لهذه الازمة، والذي يجمع العالم عليه وان يكون مرتكزا على مقررات "مؤتمر جنيف 1" ويفضي الى استعادة الاستقرار والامن في سوريا بما يسمح بالعودة الطوعية للاجئين والنازحين السوريين الى ديارهم ويحافظ على وحدة سوريا الترابية واستقلالها السياسي.
واشار جوده الى اجتماع قوى المعارضة السورية في الرياض الخميس الماضي الذي شدد على ضرورة التسوية السياسية للقضية السورية، بناء على بيان جنيف1 والقرارات الدولية ذات الصلة، والاتفاق على تشكيل الهيئة العليا للمفاوضات."

أخبار ذات صلة

newsletter