Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاقية شراء طاقة مع شركة الفجيج لطاقة الرياح | رؤيا الإخباري

اتفاقية شراء طاقة مع شركة الفجيج لطاقة الرياح

اقتصاد
نشر: 2015-12-13 14:19 آخر تحديث: 2016-08-07 15:10
اتفاقية شراء طاقة مع شركة الفجيج لطاقة الرياح
اتفاقية شراء طاقة مع شركة الفجيج لطاقة الرياح

رؤيا - وقعت شركة الكهرباء الوطنية، مع الشركة الكورية (Korea Electric Power Company-KEPCO) اتفاقية شراء الطاقة الكهربائية (Power Purchase Agreement PPA)الخاصة بتطوير مشروع توليد الكهرباء باستخدام طاقة الرياح في منطقة الفجيج.


 ووقع الاتفاقية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح درادكة، وعن الشركة الكورية، ليم شونغ وون بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتورابراهيم سيف.


ويعد هذا المشروع الثالث من نوعه في المنطقة الذي يتم تنفيذه ضمن سياسة العروض المباشرة ويتم تنفيذه وربطه على الشبكة الكهربائية من قبل القطاع الخاص بنظام بناء، تملك وتشغيل (Built, Operate, Own BOO).


ويهدف المشروع الى توليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح وتغذيتها للشبكة الكهربائية، مما يساعد في المساهمة في مواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية وللتقليل من فاتورة النفط المستورد ما أمكن وللحفاظ على البيئة وتشجيع الاستثمار في مجال طاقة الرياح وصناعتها وتشغيل الأيدي العاملة المحلية وتوفير فرص عمل دائمة خلال فترة الإنشاء والتشغيل وبالتالي زيادة استخدام الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي للوصول إلى نسبة 10 % بحلول العام 2020.


تبلغ استطاعة المشروع (90) ميجاواط وبكلفة تقديرية حوالي (160) مليون دينار وبتمويل من مؤسسات تمويل دولية متعددة الأطراف.


ويشتمل المشروع تركيب (27) مروحة هوائية ذات الحجم (3.3) ميجاواط لكل مروحة والشركة المصنعة للمراوح هي شركة VESTAS الاسبانية ومن المخطط له أن يتم تشغيل المشروع تجارياً في الربع الأخير من العام 2018.


ومن المتوقع تشغيل أيد عاملة بحدود (200) عامل خلال فترة التركيبات وحوالي (25) عاملا أثناء فترة تشغيل وصيانة المشروع، بالإضافة الى مساهمات أخرى محلية تقدر بحوالي (25 %) من كلفة المشروع للأعمال المدنية والكهربائية وغيرها.

أخبار ذات صلة

newsletter