Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيليتي يستأنف ضد قرار استبعاده من انتخابات "فيفا" | رؤيا الإخباري

بيليتي يستأنف ضد قرار استبعاده من انتخابات "فيفا"

رياضة
نشر: 2015-12-10 10:09 آخر تحديث: 2016-07-06 11:00
بيليتي يستأنف ضد قرار استبعاده من انتخابات "فيفا"
بيليتي يستأنف ضد قرار استبعاده من انتخابات "فيفا"

رؤيا - تقدم الليبيري موسى بيليتي أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، باسئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب منعه من الترشح في انتخاباته الرئاسية المقبلة، بعدما أخفق في اجتياز اختبار النزاهة.

وأفادت "كاس"، التي تتخذ مدينة لوزان السويسرية مقراً لها، بأن بيليتي طالب بإلغاء قرار منعه من الترشح، والسماح له بالمشاركة في الانتخابات التي ستقام في 26 فبراير (شباط) المقبل، والتي سيختار من خلالها خليفة للسويسري سيب بلاتر في منصب رئاسة "فيفا".

وأشارت المحكمة إلى أن "فيفا" يتفق معها في ضرورة الإسراع بإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بهذه القضية، حتى يتمكن الأخير من إتخاذ قراره قبل نهاية 2015. ولم يتمكن رئيس اتحاد ليبيريا لكرة القدم بيليتي من اجتياز اختبار النزاهة الخاص بفيفا، بيد أنه لم يتم الإفصاح عن الأسباب الحقيقية وراء استبعاده، وذلك من منطلق الحفاظ على الحقوق الشخصية لكل مرشح، حسبما أفاد الاتحاد الدولي عندما أصدر قرار الاستبعاد في 12 نوفمبر (تشرين الأول) الماضي.

ولم يتم إدراج الفرنسي ميشيل بلاتيني أيضاً ضمن قائمة المرشحين المقبولين من قبل اللجنة الانتخابية لفيفا، إلا أن اللاعب الدولي السابق لا يزال بإمكانه المشاركة في الانتخابات، إذا ما انقضت عقوبة الإيقاف المؤقت المفروضة عليه بسبب الاشتباه في تورطه في أعمال فساد.

ويذكر أن اللاعب السابق لترينداد وتوباجو دافيد ناخيد تم إقصاؤه من سباق الترشح أيضاً، بعد أن قدم ما يفيد دعمه من قبل 5 اتحادات وطنية، من بينهم اتحاد مشترك مع مرشح آخر، وهو ما لا تجيزه لوائح فيفا.

ويعتبر الخمسة أشخاص الذين اجتازوا اختبار النزاهة الخاص بلجنة الانضباط التابعة لفيفا مرشحين رسميين، وهم: رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين، والأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السويسري جياني إنفانتينو، والفرنسي جيروم شامبين، ورئيس اتحاد الكرة الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والجنوب أفريقي توكيو سيكسوال.

أخبار ذات صلة

newsletter