المهندسون الزراعيون: الحكومة تتعامل بعلاقة عكسية مع المواطن

الأردن
نشر: 2015-12-02 13:01 آخر تحديث: 2016-08-05 01:40
المهندسون الزراعيون: الحكومة تتعامل بعلاقة عكسية مع المواطن
المهندسون الزراعيون: الحكومة تتعامل بعلاقة عكسية مع المواطن


رؤيا - علي الاعرج - قالت نقابة المهندسين الزراعيين ان الحكومة تدير الملف الاقتصادي بسياسة العلاقة العكسية مع المواطن في قضية الأسعار.


و اضافت النقابة في بيان لها حول القرارات الحكومية الاخيرة بتخفيض سعر المشتقات النفطية و رفع اسعار الغاز وترخيص المركبات ان مقابل كل رفع للأسعار لا يتم توضيحه أو تبريره يتعامل معه المواطن بخفض سقف الثقة بينه وبين الحكومة الذي يعاني أصلا اضمحلال و تلاشي.


و ذكرت النقابة في بيانها ان المواطن ما زال يعيش في حيرة وعدم فهم حول القواعد الحسابية التي تستخدمها الحكومة في رفع او تخفيض الاسعار بدون أية مراعاة لما سينتج عنه من آثار سلبية على المواطن أو القطاعات الانتاجية الأخرى.



وشددت النقابة ان قرار رفع اسعار اسطوانة الغاز سيؤثر سلبا وبشكل مباشر على القطاع الزراعي و خاصة قطاع الدواجن الذي يستخدم الغاز في تدفئة المزارع خلال فصل الشتاء وغيرها من العمليات الاخرى, الأمر الذي سيرتب اعباء جديدة توضع على كاهل المزارع وبالتالي على المواطن نتيجة رفع اسعار المنتجات.


و أكدت النقابة أن قرار رفع الغاز سيحمل قطاع الدواجن اعباء جديدة تضاف الى اعباء فصل الشتاء من تدني درجات الحرارة و هطول الثلوج الامر الذي سيزيد من خسائر هذا القطاع الذي يعاني من عديد الاشكاليات الاخرى.
و دعت النقابة الحكومة الى تعزيز وتطوير قدرتها على ايجاد بدائل لتوريد الغاز للمملكة بما يتناسب مع الحفاظ على ديمومة واستمرارية القطاعات الانتاجية و حاجة المواطن الذي ما زال يدفع ثمن سياسات حكومية غير صحيحة في التعامل مع الملف الاقتصادي ترى اسهل الطرق هو الذهاب الى جيب المواطن لسد العجز.

أخبار ذات صلة

newsletter