Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عودة مجلس النواب للانعقاد و حقوق المرأة في تشويش واضح | رؤيا الإخباري

عودة مجلس النواب للانعقاد و حقوق المرأة في تشويش واضح

هنا وهناك
نشر: 2015-11-25 12:35 آخر تحديث: 2016-08-06 12:40

رؤيا – معاذ الحنيطي – تناولت الحلقة الثانية عشرة من برنامج "تشويش واضح" البرنامج السياسي الساخر الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية ، عدد من الاحداث السياسية و الاجتماعية على الساحة الوطنية ، فركزت الحلقة على افتتاح جلالة الملك عبدالله الثاني للمجلس الامة السابع عشر في دورته العادية الثالثة.

 

حيث تناول فريق البرنامج عودة مجلس النواب للانعقاد بطريقة كوميدية ساخرة عن طريق دخول اعضاء البرنامج ليقدمون اغنية تسخر من الوضع العام للمجلس والنواب وادائهم التشريعي والرقابي.

 

وتطرق البرنامج الى انتخابات الرئاسة في المجلس وكيفية اكتساح الرئيس الحالي لنتائج الانتخابات للمرة الثالثة على التوالي ، ليشبه فوز الطراونة برئاسة المجلس بأهداف لاعب كرة القدم الاسباني ميسي ، خصوصا اذا ما تمكن الطراونة من الوصول الى الرئاسة في دورة راعة على التوالي.

 

وسخر البرنامج من طريقة تطبيق حقوق المرأة في المملكة ، بطريقة كوميدية دخلت من خلالها فتاة لتقدم البرنامج برفقة مقدمه معاذ البزور مما ادى الى امتعاض معاذ كرسالة مبطنة عن تناقض طريقة اعطاء المرأة لحقوقها.

 

وتطرق البرنامج للعدد من مواد القوانيين التي تنتهك حقوق المرأة ، وتميز الرجل عن المرأة ، خصوصا المادة 62 و 308 من قانوال عقوبات الاردني ، معرجا الى استغلال بعض المواقع الالكترونية لقضايا الشرف لجلب المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكالعادة تم دخول احد اعضاء البرنامج ليجسد شخصية اسرائيلية ، بشكل كوميدي ساخر ، مشيرين الى ارهاب اسرائيل وممارساتها لا انسانية ولا اخلاقية ونبذها من قبل عدد من الدول الاجنبية وخصوصا تصريحات رئيس بوليفيا.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter