السفارة الأمريكية في عمان تحذر رعاياها في الأردن .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2015-11-23 21:48 آخر تحديث: 2016-08-07 13:20
السفارة الأمريكية في عمان تحذر رعاياها في الأردن .. تفاصيل
السفارة الأمريكية في عمان تحذر رعاياها في الأردن .. تفاصيل

رؤيا – اصدرت السفارة الامريكية في عمان، الاثنين، بيانا دعت فيه المواطنين الامريكيين في الأردن إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات الامنية الشخصية اثناء ممارستهم حياتهم اليومية.

واضاف البيان بان تنظيم داعش دعا انصاره لمهاجمة الأجانب، ولا سيما في البلدان الشريكة في التحالف الدولي ليشمل الأردن.

واكد البيان أن حادثة مقتل مواطنان امريكيان في مركز التدريب بمنطقة الموقر هو حادث منعزل.

وقال البيان  إننا:" نعتقد أن هناك زيادة احتمال وقوع هجمات انتقامية ضد الولايات المتحدة، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا".

وتاليا نص البيان:

أنه في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة في فرنسا، مصر، لبنان، ومالي، وعلى ما يبدو بشكل مبدأي فقد تم الهجوم المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة بشكل "معزول"  ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم اثنان من مواطني الولايات المتحدة.

 فإن السفارة الأمريكية ترغب بتذكير المواطنين الأمريكيين بضرورة الاستمرار في تنفيذ الممارسات الأمنية الشخصية السليمة اثناء ممارسة حياتهم اليومية.

 ودعا تنظيم داعش انصاره لمهاجمة الأجانب، ولا سيما في البلدان الشريكة في التحالف ليشمل الأردن.

نعتقد أن هناك زيادة احتمال وقوع هجمات انتقامية ضد الولايات المتحدة، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وآسيا.

ويتم تشجيع المواطنين الأمريكيين بقوة للحفاظ على مستوى عال من اليقظة، بحيث يكون على بينة من الأحداث المحلية، واتخاذ الخطوات الملائمة لتعزيز أمنهم الشخصي.

فالأحداث أو الوجهات التي فيها الحشود الكبيرة قد تكون في خطر بصفة خاصة، ولابد من الإبلاغ عن سلوك أو أنشطة مشبوهة إلى السلطات المحلية على الفور.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter