Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سلطة وادي الأردني ترعى ورشة عمل للإدارة التشاركيّة في الري | رؤيا الإخباري

سلطة وادي الأردني ترعى ورشة عمل للإدارة التشاركيّة في الري

الأردن
نشر: 2015-11-08 15:12 آخر تحديث: 2016-08-06 23:50
سلطة وادي الأردني ترعى ورشة عمل للإدارة التشاركيّة في الري
سلطة وادي الأردني ترعى ورشة عمل للإدارة التشاركيّة في الري

رؤيا – أسامة العدوان - رعى امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور ورشة عمل الدعم المعنية بتقييم التنفيذ التجريبي لنظام رصد وتقييم عملية الإدارة التشاركية للري (PIM) ونقل مسؤوليات إدارة الري.IMT

ويأتي انعقاد هذه الورشة من اجل تطوير الوعي العام للعاملين في مجال ادارة الجمعيات من قبل السلطة , وكذلك جمعيات مستخدمي المياه في وادي الاردن للوقوف على الواقع الحالي لهذه الجمعيات وتقييم ادائها من خلال النتائج التي ظهرة للعام 2014 في برنامج MONEVA المنفذ في سلطة وادي الاردن / مديرية تشغيل وصيانة الشونة الجنوبية كمنطقة ريادية .

واكد ابو حمور ان الهدف من هذه الورشة ياتي في سياق تنظيم نشاطات الجمعيات المتعلقة في ادارة مياه الري واعطاء المزيد من القدرات الفاعلة لها من اجل التخطيط المستقبلي , مبينا ان هذا النظام يسلط الضوء على رؤية وتطلعات سلطة وادي الاردن تجاه الادارة التشاركية لمياه الري .

كما تهدف هذه الورشة الى المساهمة في تعزيز الاداء المؤسسي، وتنمية المهارات اللازمة للتخطيط والإدارة، ونقل المعرفة الفنية.وتحسين مستويات الخدمات المقدمة من قبل جمعيات مستخدمي المياه للمزارعين .

 

وبين ابو حمور ان قطاع مياه الري في وادي الاردن لا يقل اهمية عن مياه الشرب وايمانا من سلطة وادي الاردن باهمية الدور الذي يقع على عاتق المزارعين في الوادي كشركاء رئيسين للسلطة في ادارة الموارد المائية ومن هذا المنطلق فقد قامت السلطة بتاسيس جمعيات مستخدمي مياه الري في وادي الاردن منذ عام 2001. وسعت السلطة الى نقل المزيد من الصلاحيات الممنوحة لهذه الجمعيات لادارة مياه الري بعد المصدر .

واكد ابو حمور ان سلطة وادي الاردن وبالتشارك مع الجهات المانحه تعمل على تمكين جمعيات مستخدمي مياه الري في وادي الاردن للقيام بالدور المناط بها على اكمل وجه حيث عملت سلطة وادي الاردن على وضع خطة عمل متكاملة لتطوير ادارة الجمعيات والتوسيع من مهامها لتسطيع هذه الجمعيات من القيام بالادارة الشاملة لمياه الري بعد المصدر وتغطية النفقات الجارية لها ذاتيا وذلك بالتعاون مع المانحين الدوليين والمحليين .

من جانبها اكدت م.سوزان طه خبير مياه رئيسي في مشروع الادارة المتكاملة والمستدامة للمياه (SWIM-SM ) الاشادة بالدورالكبير الذي تقوم به سلطة وادي الاردن  في دعم جمعيات مستخدمي مياه الري من اجل تطوير ادائها وبناء قدراتها الادارية والفنية والذي ظهر جليا باستخدام نظام المتابعة والتقييم ( MONEVA ) مما انعكس بالايجاب على هذه الجمعيات

أخبار ذات صلة

newsletter