Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو: حاويات الألعاب النارية و كاميرات مراقبة الأقصى في تشويش واضح | رؤيا الإخباري

بالفيديو: حاويات الألعاب النارية و كاميرات مراقبة الأقصى في تشويش واضح

هنا وهناك
نشر: 2015-11-06 13:24 آخر تحديث: 2016-07-27 23:30

رؤيا – ناجي أبولوز - حزناً يمتزج بالقهر على ضحايا حادثة انفجار حاويتي الألعاب النارية في جمرك عمان، وعلى من لفظ أنفاسه الأخيرة، افتتح فنانو الكوميديا في حلقة جديدة من برنامج "تشويش واضح" التعليق سخرية على تبعيّات الحادثة و أسبابها.

وأظهر البرنامج مقطعا من نشرة اخبار التلفزيون الاردني الذي كشف عن ضبط 6 سيارات في منطقة العقبة فيها العاب نارية ممنوعة، متسائلا مقدم البرنامج معاذ البزور عن ماهيّة دخول الحاويات الى عمان، رغم أنها ممنوعة، و ألقى البرنامج الضوء على عدّة تصريحات ضمن مقابلات لنواب واعلاميين، عن أن عدد الحاويات وصل الى 19 حاوية في العقبة وهي ممنوعة من دخول عمان.

و ذكر البزور بأسلوب ساخر عن أن الكثير من الحالات الجوية مرّت في الاردن منذ عامين أي لحظة معرفة مخالفة هذه الحاويات بما فيها، ولكنها لم تتلف، حتى وقت الحادثة.

وتطرق البرنامج ساخرا الى مخاوف كبيرة من البيان الجمركي الذي ادخلت فيه الحاوية على انها طاولات متوسط الحجم، وهي بالاساس ألعاب نارية ممنوعة.

واستعرض البرنامج ما قاله النائب عساف الشوبكي في مقطع لمقابلة تلفزيونية وهو أن الخوف بعد التسائل فيما لو ادخلت الحاوية محملة بمتفجرات او صواريخ والبيان الجمركي يقول أنها طاولات خشبية، كما سخر فنانو الكوميديا في تشويش واضح خلال مقطع تمثيلي كوميدي من البيان الجمركي وذلك بدخول مواد ممنوعة على انها اخشاب وطاولات، كما تم التعليّق على تحمّل مسؤولية الجمرك وإقالة مديره، موضحاً أن المسؤولية يجب أن تكون عملية على الواقع.

من زاوية مختلفة، تطرق البرنامج إلى مشكلة شوارع المملكة، إذ ذكر البزور خبرا أفاد فيه "صنفت منظمة الصحة العالمية الاردن ثالث اخطر دول المنطقة على الطرقات وبالترتيب 27 على مستوى العالم ضمن مسوحاتها الدولية الاخيرة لعام "2015، لأن الطرقات كما وصفها ساخرا البزور بـ"فاقعة"، ولأن شوارع الاردن تحتاج الى صيانة و مشاريع.

و لم ينسض المشوشون الواضحون من تسليط الضوء على الاحوال الجوية التي سادت المملكة بشكل غير مسبوق من برد ورياح ومطر و عواصف رعدية وفي خضم هذه الحالة غرقت مدرسة القاضي اياس الثانوية في سحاب التي تم ذكرها كمثال على الاحتياط والحذر للطلبة في الصفوف المدرسيّة في ظل هذه الأحوال.

ومرّ البرنامج بأسعار النفط عالميا معلّقاً على انها غير مطابقة لتخفيض الحكومة لأسعار المشتقات النفطية بما يعني ان التخفيض اقل بكثير من الاسعار العالمية للنفط.

وذكر البرنامج قضية تخفيض الرسوم الضريبية عن الملابس والجلود، مستضيفا شخصية جسدت ساخرة مسؤولا رفيع المستوى ليتحدث عن عدم تخفيض اللحوم والمواد التموينية، معلّلا الأخير عن ان الموا دالغذائية ه "كماليّات" مكملة وليست ضرورة اسااسية ولا يمككنا اتخاذ اي اجراء بالتخفيض عليها

واختتم البرنامج بحسرة على الأقصى وما يجري فيها من انتهاك على يد سلطات الإحتلال، و بروح مقهورة موجوعة عبرّت بسخرية عن رفض الاحتلال لمقترح جلالة الملك الذي يقتضي بتركيب كاميرات للمراقبة في باحات المسجد الاقصى لكن شرطة الاحتلال اوقفت العمل والعمال، للإشارة بأهمية هذا المقترح من جلالة الملك و أن الاحتلال يتمادى في محاولة هروبه من اقتحامات المسجد الأقصى المبارك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter